صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ماراثون الثانوية العامة ينطلق السبت.. وإجراءات احترازية جديدة لمكافحة الشغب

منةالله ممدوح

الأربعاء، 05 يونيو 2019 - 12:52 م

 

ثلاثة أيام تفصلنا عن بدء ماراثون الثانوية العامة ، حيث يؤدي الامتحانات حوالي 659253 طالب وطالبة بـ 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقد أكد خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة أصدرت إجراءات احترازية جديدة لمكافحة الشغب بامتحانات الثانوية العامة.

لجان الشغب
وأضاف عبد الحكم، أنه تم رصد اللجان التى يحدث بها شغب سنويا وتم اكتشاف عدد من اللجان الجديدة، مشيرا إلى أنه لن يعلن هذه الإجراءات الجديدة إلا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة حتى لا يأخذ الطلاب حذرهم من ذلك.

عصيان إلكترونية بكل مدرسة لكشف الغش

وقال خالد عبد الحكم، إنه سيكون فى كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان للتأكد من عدم وجود أى وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب.

التأمين مسئولية الشرطة
وأضاف عبد الحكم، أن التأمين بالكامل مسئولية الشرطة وإذا وقعت أى أحداث شغب تبدأ الوزارة تطبيق إجراءاتها الاحترازية الجديدة.

تسليم خطابات الندب 
وأكد مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إن خطابات الندب الخاصة بامتحانات الثانوية العامة تم تسليمها للمدارس ، مؤكدا أن الوزارة سلمت "المناداة" التى تحتوى على تحقيق الشخصية وكشوف الطلاب للمدارس الأحد الماضي ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء بشكل كامل من الاعتذارات وقبول ما تم قبوله منها وتسليم الكشوف النهائية للمدارس أمس.

الاعتذارات
وأشار عبد الحكم، إلى أن الوزارة تحملت العديد من المشاكل الخاصة بالاعتذارات بسبب عدم الالتزام بالمواعيد من قبل المعلمين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة