«الأورمان» تستقبل المواطنين لقضاء إجازة عيد الفطر والتذكرة بـ 2 جنية
«الأورمان» تستقبل المواطنين لقضاء إجازة عيد الفطر والتذكرة بـ 2 جنية


صور|«الأورمان» تستقبل المواطنين لقضاء إجازة عيد الفطر والتذكرة بـ 2 جنيه

عادل إسماعيل

الأربعاء، 05 يونيو 2019 - 01:08 م

فتحت حديقة الأورمان بالجيزة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 5 يونيو، أبوابها لاستقبال المواطنين للاستمتاع بقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال د. سيد حسين مدير الحديقة، إنه تم توفير كل وسائل الراحة للمواطنين وإلغاء إجازات جميع العاملين في الحديقة وأضاف أن تذكرة الدخول جنيهان فقط وهو مبلغ رمزي جدا لتشجيع الجمهور على زيارة الحديقة.

وأوضح حسين، أن الحديقة التي أنشائها الخديوي إسماعيل سنة  1873 تبلغ مساحتها 28 فدان تضمن مجموعة من الزهور والأشجار النادرة والأثرية وتنوع نباتي أكثر من 1200 نوع نباتي.

واتخذت وزارة الزراعة، عددا من الإجراءات ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

قامت بوضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد بهذه الحدائق لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضرورة الحفاظ على نظافة تلك الحدائق لتبدو في أبهى صورها وتهيئتها بشكل مستمر لاستقبال المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وأكدت الوزارة، على أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسباً لأية ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشدداً على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.

وناشدت إدارة الحديقة، المواطنين بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهراً ومميزاً لرواد الحديقة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة