صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس حدائق الحيوان : 75 ألف زائر لحديقة حيوان الجيزة في أول أيام عيد الفطر

وكالات

الأربعاء، 05 يونيو 2019 - 04:14 م

 

 أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة حيوان الجيزة استقبلت حتى الآن حوالي 75 ألف زائر في أول أيام عيد الأضحى المبارك.


  وقال رجائي -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء 5  يونيو - إن الحديقة بدأت استقبال زوارها منذ السابعة صباحا، وإنها شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين للاستمتاع بإجازة العيد داخل الحديقة.


  وأضاف أنه تمت خلال الفترة الماضية زيادة المسطحات الخضراء وإضافة 2700 شتلة جديدة، فضلا عن زيادة حظائر الحيوانات بالحديقة والطرق والبرك ونافورات المياه ودورات المياه، وتمت زيادة عدد منافذ بيع التذاكر إلى تسعة، وزيادة أعداد العاملين ومنع إجازاتهم في هذا اليوم لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة لمنع التكدس أمام أبواب الدخول.


  وأشار إلى أنه توجد في الحديقة ولدات جديدة من الحيوانات، كما تمت إضافة حيوانات جديدة وزواحف جديدة في ظل خطة مستمرة ودائمة لتطوير حديقة حيوان الجيزة وإسعاد المواطنين خلال فترة الإجازات والأعياد.


  ولفت إلى زيادة عدد سلال القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيرا على الجمهور للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وعدم إلقائها في طرقاتها، كما تم زيادة عدد المقاعد الخشبية داخل الحديقة.


  وأوضح أنه تم تأهيل دورات المياه بحديقة حيوان الجيزة، بالإضافة إلى تزويدها بدورات مياه متنقلة أثناء فترة العيد، كما أنه تم إقامة دورات مياه لخدمة متحدي الإعاقة.


  وأكد أنه تم التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها، فضلا عن وجود شركة أمن للعمل على حل أي مشكلات وتأمين الزوار من الداخل ومن الخارج.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة