وفد وزارة الاتصالات والجانب الياباني وفد وزارة الاتصالات والجانب الياباني

يمثلها وفد من وزارة الاتصالات..

مصر تشارك باجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي باليابان

وائل نبيل الخميس، 06 يونيو 2019 - 03:32 ص

تشارك مصر بوفد رفيع المستوى من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي، الذي يعقد في مدينة تسوكوبا باليابان خلال الفترة من 8 حتى 9 يونيو الجاري، ويهدف لمناقشة سبل تعزيز الاقتصاد العالمي وإصلاح المؤسسات المالية الدولية، وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

التقى الوفد خلال الزيارة مع ماساتوشي ايشيدا وزير الاتصالات الياباني، وذلك بحضور ايمن كامل سفير مصر في اليابان، وقد شهد اللقاء أيضا استعراض الرؤى حول اهم القضايا التي سيتناولها اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي. تناول اللقاء بحث التعاون بين البلدين في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وبناء القدرات؛ كما تم التأكيد على توسيع التعاون التكنولوجي بين البلدين خاصة وان مصر تعد حلقة الوصل بين اليابان وأفريقيا.

وفي إطار العمل على إقامة شراكات مع الجانب الياباني من اجل تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال تطوير خدمات الرعاية الصحية والتشخيص؛ عقد الوفد اجتماعات مع كل من اوسامو ليزوكا الرئيس التنفيذي لشركة MedMain، وكذلك مع شينيتشيرو توكوماسو مدير عام إدارة تطوير الأعمال بمعهد أبحاث Lpixel، و شيهو تويونوري مدير عام إدارة البحث والتطوير بالمعهد.

 و زار الوفد معهد طوكيو للتكنولوجيا TIT وهي أكبر مؤسسة بحثية وطنية للعلوم والتكنولوجيا في اليابان ولها تاريخ يمتد لأكثر من 130 عاما، حيث التقى باتوستويا ميزوموتو نائب الرئيس التنفيذي للمعهد؛ تناول اللقاء بحث التعاون في مجال تحليل البيانات، وبناء القدرات والبحوث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، مع إمكانية تبادل البعثات التدريبية بين البلدين.

كما زار الوفد المعهد العالي للتكنولوجيا الصناعية بطوكيو  AIIT والذي يقدم برامجه التعليمية للمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات الصناعة؛ حيث تم بحث مع مسئولي المعهد إمكانية التعاون في تنفيذ البرامج التدريبية للمعهد في مصر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة