ياسر جلال
ياسر جلال


حوار| ياسر جلال: هدفي إسعاد جمهوري.. وهذا سر ابتعادي عن السينما

محمد طه

الخميس، 06 يونيو 2019 - 04:36 ص

- ناقشت في «لمس أكتاف» قضية الاستروكس لهذا السبب
- كرم جابر علمني المصارعة الرومانية.. ووجوده إضافة كبيرة
لا أمانع عرض مسلسلي خارج موسم رمضان
لا أمتلك حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

استطاع النجم ياسر جلال أن يفرض نفسه بقوة في الموسم الدرامي الرمضاني، خاصة مع نجاح مسلسلاته في آخر 3 مواسم وهما "ظل الرئيس، ورحيم، ولمس أكتاف"، ليصبح حاليا واحدًا من علامات الدراما الرمضانية.

 

التقت "بوابة أخبار اليوم" بالنجم ياسر جلال لتهنئته بنجاح مسلسل "لمس أكتاف" وللحديث معه عن كواليس العمل، وكيف استعد لتقديم شخصية المصارع، وكيف ساعده كرم جابر أثناء التصوير، وسبب تركيزه في الدراما وابتعاده عن السينما، ورأيه في مقالب شقيقه رامز جلال، وإليكم نص الحوار..

في البداية نهنأك على نجاح مسلسل "لمس أكتاف"؟


الحمد الله فأنا أحرص على تقديم أعمال مميزة لجمهوري، فأنا فنان اجتهد في عملي، كي أظهر بشكل جديد كل عام أمام جمهوري وهدفي إسعادهم.

لماذا ناقشت في المسلسل قضية الاستروكس؟

كونها من أخطر الظواهر السلبية التي تهدد أي مجتمع، فالمخدرات موجودة وتحاربها أجهزة الدولة بكل قوة، ويجب أن يظهر عمل من وقت للأخر يواكب التطور في عالم المخدرات، بسبب وجود أنواع جديدة، فالتجار والمتعاطيين يتحايلون على القانون، وانتشار أنواع جديدة غير مدرجة بجداول المخدرات وغير مجرمة مثل "الاستروكس"، فأنا أردت مناقشة ظاهرة انتشار الاستروكس بين الشباب خلال مسلسلسي هذا العام.

أعمال كثيرة ناقشت فكرة المخدرات؟ ماذا تشعر بالجديد الذي قدمته في "لمس أكتاف"؟
قضية المخدرات تتناول كثيرا ف الأعمال الدرامية وكلها ناجحة سواء أفلام أو مسلسلات، ولكن "لمس أكتاف" ناقش الأنواع الجديدة للمخدرات كالأستروكس بعد انتشارها بين الشباب.

كيف استعددت لتجسيد شخصية أدهم "المصارع"؟
الشخصية الدرامية لها 3 أبعادا جسمانيا واجتماعيا ونفسيا، البعد الأول كان أهم بعد كوني أجسد شخصية مصارع فيجب أن يظهر بشخصية مصارع ورياضي، وقمت بالتدريب على المصارعة كل أظهر بجسم رياضي وكان هذا الأمر صعب بالنسبة لي.

وماذا عن مشاركة البطل المصارع كرم جابر في المسلسل؟
كرم جابر بطل رياضي كبير وجوده أعطى مصدقية للأحداث لأن الدراما في المسلسل تبنى على مباراة مصارعة، وهو أخد ورشة تمثيل تحت إدارة مروة جبريل، واجتهد في أداء دوره، ولديه حضور عالي.

هل ساعدك كرم جابر كونه بطل العالم في المصارعة؟
الوقوف أمامه كان صعبًا، ولكنه ساعدني كثيرًا، كي انفذ حركات المصارعة في المباراة التي جمعتني به، فمشهد المصارعة كان من أصعب المشاهد التي صورتها لان غلطة المصارعة من الممكن أن تتسبب في كسر عضلي كونها لعبة خطيرة.

هل هناك ربط بين شخصيتك بالمسلسل كونك مصارع وتحارب المخدرات؟

هي نوع من الصراع فالدراما مبية على الصراع وهو الشيخ ونقصية هي حياة بطل رياضي سابق يصطدم بعالم المخدرات، ويكتشف أن والد صديقه يتاجر في المخدرات، فهناك إلقاء للضوء بأن الرياضي لا يتناول المخدرات فالرجل الرياضي الذي لا يدخل السجائر، فبداية الدراما كانت مبنية على ماتش مصارعة واحد الأطراف أصيب بعحز جعله غير متمكن من رعاية ابنه في فترة المراهقة ولكن صديقه يساعده في هذا.


كيف تلقيت ردود الأفعال عن مسلسل "لمس أكتاف"؟ وهل توقعت صدارته لـ"اليوتيوب"؟

تلقيت ردود أفعال إيجابية جدا طوال شهر الرمضان من خلال تعليقات الجمهور على المسلسل سواء في الشارع أو من قبل رواد السوشيال ميديا، وتواجدي بتريند جوجل هذا نجاح للمسلسل والنقد إيجابي وكذلك قضية المخدرات، أما بالنسبة لليوتيوب فهذا أكر جيد ويدل أن المسلسل حقق الرسالة المطلوبة منه فهذا فخر لي واتمنى أن استمر على ذلك.

ظهورك الجسماني في مسلسلاتك آخر 3 سنوات كان مميزًا.. فما مدى اهتماتك بالرياضة؟
قبل بداية تصوير هذه المسلسلات أقوم بالتدريب للوصول لـ"فورمة" الشخصية التي أجسدها، سواء في شخصية "يحيى" في "ظل الرئيس" وشخصية مسلسل "رحيم" وأدهم في "لمس أكتاف"، حيث أن هذه الأعمال تحتوي على مشاهد أكشن مكثفة، فيجب أن أكون مؤهلا لها، فأنا أمارس الرياضة بشكل دوري خاصة تدريبات اللياقة البدنية.

ماذا عن فريق عمل "لمس أكتاف"؟
فتحي عبد الوهاب هو واحد من أفضل الفنانين في رمضان هذا العام، فأدائه عظيم، وشرف لي التعاون معه في المسلسل، وكذلك حنان مطاوع فهي فنانة عبقرية ووحش تمثيل وهذا رأيي فيهم، وإيمان العاصي تقدم دور جبار، وخالد كمال أدائه على أعلى مستوى، فالجميع أجاد في العمل لظهوره بشكل جيد وأن يلقى القبول عند المشاهد، تحت إدارة مخرج العمل حسين المنباوي.

كيف ترى منافسة "لمس أكتاف" مع باقي الأعمال هذا العام؟ وهل تتابع مسلسلات أخرى؟ 
تلقيت ردود أفعال جيدة من قبل الإعلام والنقاد، فالمسلسل ينافس في رمضان، ووضعه جيد وسط مسلسلات هذا العام، ولم أتابع أى مسلسلات، ولكن هناك مسلسلات قوية متواجدة هذا العام، وأحيي جميع زملائي الفنانين فكل فنان له شكله ولونه وجمهوره، وأتمنى التوفيق لهم، فالمنافسة غنى وإثراء للدراما المصرية.

هل ستواصل تقديم الأكشن في مسلسلاتك المقبلة؟

القوالب الدرامية المعروفة التي تقبل عليها الناس الأكشن والكوميدي والرومانسي، فأنا أقدم شيئا مختلف من حيث الشكل والمضمون ففي مسلسل "ظل الرئيس" قدمت شخصية ضابط الشرطة الذي يقاوم الفساد، وفي "رحيم" قدمت شخصية رجل خارج عن القانون وأناقش قضية غسيل الأموال، وفي "لمس أكتاف" أقدم شخصية المصارع ويناقش قضية انتشار المخدراتن بين الشباب في قالب درامي مشوق يجذب المشاهد.

 

هل من الوارد تقديم أعمال خارج رمضان؟
هذا الأمر في يد شركات الإنتاج ليس لدي أمر فيه، فصناع الدراما سواء المنتجين والموزعين هما من يقوموا بتحديد أن يتم طرح أعمالهم داخل الماراثون الرمضاني أو خارجه.

 

لماذا تبتعد عن السينما؟
بعد مسلسل "ظل الرئيس" عُرض علي عدة أفلام، ولكن فضلت تثبيت أقدامي في الدراما، فالمسلسل يحتاج مجهودا كبيرا، ولكن أحضر لفيلم سأقوم بتصويره خلال الشهور المقبلة.

 

هل من الممكن مشاركة شقيقك رامز جلال في عمل، وما رأيك في مقالبه؟

أشارك في فيلم رامز جلال المقبل "سبع البرمبة" كضيف شرف، ولو تواجد سيناريو يجمعنا سويا في عمل سنقوم بتقديمه، رامز شقيقي الأصغر ولم أفكر في أذيته، ولو عمل فيا مقلب هبوسه وأحييه لأنه أخويا ومليش غيره.

 

رسالتك لجمهورك؟
أشكرهم جميعا، فتصلني رسائلهم من خلال السوشيال ميديا ونستمد قوتنا من أرائهم وتعليقاتهم، وأيضا أشكر النقاد على دعمهم برأيهم.

 

هل تمتلك حسابات على السوشيال ميديا؟
لا أمتلك أي حساب على السوشيال ميديا، وبكلم اصدقائي بيرسلوا لي تعليقات الجمهور على أعمالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة