صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جوجل تدخل مميزات جديدة على منصة البريد الإلكتروني «Gmail»

رضا خليل

الخميس، 06 يونيو 2019 - 04:57 ص

 

كشف شركة جوجل عن تقديم بعض المميزات الجديدة على منصة البريد الإلكتروني Gmail التي تُستخدم على نطاق واسع،مما يسهل الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني وتخصيصها وتتيح الترقية الجديدة لـ Gmail والتي جعلته أكثر إنتاجية من ذي قبل .

 

وتتيح هذه المميزات، القدرة على استخدام تطبيقات جوجل الأخرى كالتقويم والملاحظات وقوائم المهام وتطبيقات جي سيوت في نفس علامة التبويب المفتوحة دون الخروج منها، وهذا مفيد خاصةً عندما تقوم بإنشاء رسالة بريد إلكتروني وتحتاج إلى التحقق بسرعة من بعض المعلومات.

 إضافة هذه التطبيقات المفيدة على جي ميل واستخدامها إتبع هذه الخطوات الاتية :


ــ  الخطوة  الأولى: افتح Gmail على سطح المكتب.

ــ الخطوة  الثانية: تحقق من اللوحة التي تعرض التطبيقات موجودة في أقصى الجانب الأيمن أم لا، إذا لم تكن مرئية، فسترى لوحة جانبية صغيرة في أسفل الزاوية يمينًا، انقر عليها لعرض اللوحة.

ــ الخطوة  الثالثة: اضغط فوق التقويم وحفظ الملاحظات والمهام والتطبيقات الأخرى للوصول إلى نفس الصفحة.

ــ الخطوة  الرابعة: يمكنك إضافة المزيد من الوظائف الإضافية عن طريق النقر على أيقونة "+" أسفل رموز التطبيق، سيؤدي هذا إلى فتح سوق G Suite، يمكنك تنزيل إضافات أخرى من هناك أيضًا.

بينما يأخذ على جوجل أن تلك اللوحة الجانبية غير موجودة على تطبيقات اندرويد و IOS، إذ أنه يجب عليك استخدام ميزة شاشة متعددة للعمل على رسائل البريد الإلكتروني في وقت واحد.

و جعلت منصة Gmail من السهل إرفاق الملفات في رسالة بريد إلكتروني، أُدخلت الوظيفة الإضافية "إنشاء إجراءات" لتوفير الوقت الثمين الذي تستغرقه للتبديل بين علامات التبويب المختلفة وإرفاق ملف من نظام التخزين السحابي التابع لجهة خارجية.

وتم عرض إجراءات إعداد جي ميل لأول مرة في Google Cloud Next 2018 في شهر يوليو في سان فرانسيسكو وبدأت الآن في الوصول إلى الجماهير.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة