صورة أرشيفية صورة أرشيفية

منظمة الصحة العالمية تحذر من عدم تناول الفواكه والخضروات يوميا

رضا خليل الخميس، 06 يونيو 2019 - 06:57 ص

كشفت  صحيفة  «إندبندنت» البريطانية عن دراسة جديدة أجرتها منظمة الصحة العالمية، أن غالبية البالغين لا يتناولون الفاكهة والخضار التي يجب أن تحتاجها أجسامهم بشكل يومي.

 

ففي عام 2003  تم إطلاق حملة بناءً على توصية من منظمة الصحة العالمية في المملكة المتحدة، لتشجيع الأفراد على تناول خمسة أجزاء من الفاكهة والخضروات يوميًا.

 

وذكرت الصحيفة الإنجليزية، أن هناك  86 % من الأشخاص لا يجهلون كمية الفواكه والخضروات التي يجب أن يتناولها بشكل يومي، وعلاوة على ذلك ، فإن هناك واحدا فقط من بين كل ثلاثة أشخاص من البالغين  يحصلون على المستوى الموصى به من الفيتامينات والمعادن من الوجبات الغذائية المتمثلة في الخضروات والفواكه.

 

واعتمد الباحثون في تحقيقاتهم على نتائج المسح الوطني للغذاء، والتغذية الذي أجرته الحكومة، حيث اكتشفوا بعد 16 عامًا من إطلاق هذه الحملة، أن هناك 31 % من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 64 عامًا لا يستهلكون الكمية الموصى بها في اليوم، محذرين من انخفاض تناول كل هذه العناصر الغذائية لأنه يضر بوظيفة المخ ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض العظام والموت المبكر.

 

وأوضح الباحثون، أن القدرة على امتصاص العناصر الغذائية في الأعمار الأصغر سنًا قد تكون أعلى، وذلك بخلاف تناولها عند الكبر، فالجسم يفقد القدرة على الامتصاص بشكل جيد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة