7 نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر 7 نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر

7 نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر

منى إمام الخميس، 06 يونيو 2019 - 10:30 ص

عيد الفطر لا تكتمل فرحته إلا بالتجمع العائلي وتناول الكحك والبسكويت وغيرها الكثير من التسالي المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية، وهذا يقلق الكثير لأن تناول مثل هذه المأكولات بكمية كبيرة بالتأكيد سيؤثر بالسلب على الوزن.

تقدم خبيرة التغذية د.جيهان الدمرداش نصائح للتمتع بجسم صحي ورشيق وتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر وهي:

-البعد عن الكسل .. بالالتزام بشكل ما بأي حركة خلال إجازة العيد قدر الإمكان، حتى وإن كان أي نشاط داخل المنزل كل يوم لمدة عشر دقائق صباحًا، الطعام ليس هو العدو الوحيد للإنسان، فعدم الحركة هي العدو الأكبر والأخطر على صحتك ووزنك.

-لا تتخل عن الخضروات والفاكهة .. أغلب الأطعمة المقدمة في العيد تكون عبارة عن كحك وبسكويت وحلويات ، ومع كل هذا التزم دائما بتناول ثلاث حصص من الفاكهة والخضروات الطازجة فهذا سيساعدك على الشبع كما أن الألياف الموجودة بهما ستحسن من عملية الهضم.

-تناول خمس وجبات يوميا .. لا تترك نفسك جائع لفترة طويلة، تناول وجبة كل ثلاث ساعات واجعل وجبتين منهما على الأقل عبارة عن فاكهة وخضروات طازجة.

-لا تذهب لتجمع العائلة وأنت جائع .. لأن التجمع العائلي المليء بالكحك والبسكويك وكل ما لذ وطاب لن يكون هناك فرصة من الفرار منه، ولكي قلل من كمية ما ستتتناولنه خلال هذا التجمع وتناول وجبة قبل خروجك من المنزل.

-قلل من تناول الحلويات .. احذر لما تتناوله ولا تسرف في الكمية، يكفي تناول قطعتان من الكحك والبسكويت على مدار اليوم إذا كنت حقا لا تريدين زيادة في وزنك.

-لا يكن همك الأول هو الطعام .. ركز أكثر على التحدث مع عائلتك وأصدقائك ومعرفة أخبارهم والقيام ببعض الأنشطة والألعاب سويا بدلا من التركيز الكامل على الطعام خلال هذه الجلسات.

-لا تنس شرب الماء .. تناول على الأقل ٣ لتر يوميا من الماء، ومن الممكن استخدام بعض تطبيقات المحمول لتذكيرك بشرب الماء وخصوصا خلال جلوسك لفترات طويلة خارج المنزل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة