الشرطة النسائية الشرطة النسائية

«قومي المرأة»: لا شكاوى من التحرش أول أيام العيد.. وانتشار كثيف للشرطة النسائية

أ ش أ الخميس، 06 يونيو 2019 - 02:20 م

 قالت أمل عبد المنعم، مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، إن غرفة العمليات التي خصصها المجلس لتلقي شكاوى التحرش خلال أيام عيد الفطر لم تتلق أي شكاوى تليفونية خلال اليوم الأول من أيام العيد.


وأشارت عبد المنعم - في بيان الخميس 6 يونيو- إلى أنه تم ملاحظة الانتشار الكثيف من الشرطة خاصة الشرطة النسائية بالشوارع والميادين والمتنزهات وقد ساهم ذلك بشكل كبير في الحد من هذه الظاهرة.


وأوضحت أن الغرفة قامت بالتواصل مع مديري حدائق الأزهر والفسطاط، وأفادا بعدم وجود أي حالات تحرش وأن التواجد الأمني مكثف من الشرطة.


ولفتت إلى أن مكتب شكاوى المرأة استقبل خلال أول أيام العيد عددا من استفسارات السيدات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة.


وتتلقى غرفة عمليات المجلس القوم للمرأة شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك على مدار 12 ساعة من الساعة الـ9 صباحا حتى الـ9 مساء عن طريق خطوط تليفونية خصصت لهذا الغرض، إلى جانب رصد حالات التحرش والتدخل السريع، وتقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه إلى رفع دعاوى قضائية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة