المركب الزجاجي يجذب زائري شرم الشيخ
المركب الزجاجي يجذب زائري شرم الشيخ


«فرحة العيد» تجمع المصريين والأجانب على شواطئ شرم الشيخ

علي الشافعي

الخميس، 06 يونيو 2019 - 02:35 م

خرج آلاف المواطنين والسائحين من العرب والمصرين للاستمتاع بقضاء ثاني أيام العيد بشرم الشيخ التي تتميز بأنها ليست واحدة من أجمل المدن المصرية فقط، بل واحدة من أجمل مدن الشرق الأوسط.


وقد أطلق عليها مدينة السلام نظرًا لعقد العديد من مؤتمرات السلام الدولية بها، وقد أدت شهرتها إلي إقبال المستثمرين عليها خاصة في مجالات الألعاب الترفيهية ومختلف فنون الجذب وتنوعت ما بين عروض الدولفين والغواصات والصالة الجليدية والألعاب المائية والتي تجعل السائح أو الزائر لشرم الشيخ يقف حائرا يفكر من أين يبدأ، خاص إجازة العيد القصيرة بالنسبة لأماكن الترفيه المتعددة بشرم الشيخ .

 

الغواصات.. والشعاب المرجانية
الغواصات والقارب الزجاجي أصبحت واحدة من أهم وسائل الجذب وإمتاع السائحين والزائرين لمدينة شرم الشيخ، فكما يقول محمد ضاهر، مستثمر وصاحب إحدى شركات الغواصات، إن الغواصات والقوارب الزجاجية ( جلاس بوت ) زاد عليها الإقبال خلال احتفالات العيد، موضحًا أن فترة الرحلة البحرية تبلع ساعة ونصف من المتعة التي تبدأ بأن تشق الغواصة مياه خليج العقبة أمام شواطئ شرم الشيخ حتى تصل إلي منطقة الشعاب المرجانية المميزة، وعندها تهبط الغواصة إلي أسفل، ومن خلال النوافذ الزجاجية بجوانب الغواصة يشاهد السائحين والزائرين الشعاب المرجانية الخلابة بألوانها الرائعة، وأيضا يشاهدون أنواعًا كثيرة من الأسماك مختلفة الألوان، فمنها الذهبي ومنها الفضي ومنها الأحمر والأزرق والأصفر والأسو، ومنها المخطط مثل الحمار الوحشي.


وأضاف: ومن الأحجام، فمنها  الشعاب المرجانية ذات الأحجام الصغيرة والتي تكاد تري بصعوبة من ضآلة حجمها وتستمر هذه الرحلة الممتعة لمشاهدة مختلف الأسماك والكائنات البحرية الخلابة، ويفاجأ ركاب الغواصة بانتهاء الرحلة والعودة إلى الشاطئ وكأنهم كانوا في حلم واستيقظوا منه.

 

سعر التذكرة.. وعروض الدولفين
وعن سعر التذكرة، يقول «ضاهر» إن سعر التذكرة يبلغ 200 جنيه وللأفواج السياحية خصومات خاصة، أما عروض الدولفين تعتبر عروض الدولفين.


كما يقول رجل الأعمال وجدي سعد، إن «الدولفين» من أكثر العروض الممتعة للأطفال والكبار والتي تبعث البهجة والسعادة في قلوب المشاهدين، وتضم العروض 7 دلافين مستوردة من الخارج وهي تحتاج عناية خاصة، وأيضا معاملة خاصة وعندما يبدأ العرض تمتلئ المدرجات بالسائحين الأجانب والعرب والمصريين والذين تلتهب اكفهم من شدة التصفيق للدلافين والمدربين خاصة عندما تقفز الدلافين في الهواء لضرب الكرة برأسها أو بالقفز من خلال حلقات دائرية كبيرة ترتفع عدة أمتار فوق الماء ، وتزيد متعة المشاهدين وتفاعلهم مع العرض خلال الفقرات الراقصة للدلافين مع المدربين.


وذكر: رغم أن عروض الدولفين تقع في منطقة نبق (الغرقانة) بطريق المطار وتبعد عن قلب المدينة بحوالي 20 كيلومترا الا أنها تتمتع بجمهور غفير ورواد كثيرين، موضحًا  أن قيمة التذكرة 100 جنيه ويتم عمل خصم للمجموعات السياحية.

 

سوهو سكوير.. وصالة الانزلاق
 سوهو سكوير وصالة الانزلاق علي الجليد منطقة سوهو سكوير أو( ميدان سوهو ) هي منطقة سياحية متكاملة، وأصبحت مزارا لا يمكن الاستغناء عن مشاهدته في شرم الشيخ، فالمنطقة تضم عدة فنادق ونافورة كبيرة راقصة وسط الميدان ترتفع فيها المياه وتنخفض علي أصوات الموسيقي مما يشكل مع الأضواء الملونة المبهجة لوحة فنية رائعة.


وفي قلب هذه المنطقة، تقع الصالة الجليدية المغطاة والتي تجذب إليها الأجانب والمصريين والأطفال والشباب وترتفع فيها الضحكات، كلما سقط أحد المتزلجين علي الجليد وهي تشعرك أثناء موجات الحر الشديدة، بأنك قد انتقلت فجأة إلي صقيع أوروبا وبردها.


وتتميز المنطقة بالأضواء الملونة الجذابة والتي تخطف الأبصار، وتبلغ سعر تذكرة الانزلاق علي الجليد 100جنيها، ويتم عمل تخفيض للمجموعات، وهناك أماكن ترفيهية متنوعة، وبالإضافة إلي الأماكن المتميزة السابقة تم افتتاح اكبر مدينة العاب مائية في مصر وذلك بمنطقة هضبة أم السيد بشرم الشيخ.

 

عروض الفلكلور.. وألف ليلة وليلة
وحرص السائحون بالاستمتاع بها أول أيام العيد أيضا، كما توجهوا إلى قاعة «ألف ليلة وليلة» والتي تتميز بالعروض الفلكلورية والرقصات الشعبية علي أنغام الطبلة والمزمار البلدي وتضم القاعة كافيهات وبازارات لبيع التحف والانتيكات، كما اكتظت منطقة خليج نعمة الشهيرة بفنادقها وكافيهاتها وشوارعها البراقة، لأنها تعتبر من أقدم مناطق الجذب للسائحين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة