حديقة الحيوان
حديقة الحيوان


100 ألف زائر لحديقة الحيوان في ثاني أيام عيد الفطر المبارك

عادل إسماعيل

الخميس، 06 يونيو 2019 - 04:50 م

شهدت حديقة حيوان الجيزة، إقبالا كثيفا من الزائرين خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد د. محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان بالجيزة استقبلت اليوم مائة ألف زائر لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك وأن إدارة الحديقة اتخذت كافة الإجراءات لتسهيل دخول المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم حتى يستمتعوا بالإجازة

وأشاد رجائي، بتعاون الزائرين وحرصهم على نظافة الحديقة، كما أشاد بتعاون الأجهزة المعنية في محافظة الجيزة.

واتخذت وزارة الزراعة، عددا من الإجراءات ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.


وقامت الوزارة بوضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد بهذه الحدائق لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضرورة الحفاظ على نظافة تلك الحدائق لتبدو في أبهى صورها وتهيئتها بشكل مستمر لاستقبال المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.


وأكدت الوزارة، على أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسباً لأية ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشدداً على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.


وناشدت إدارة الحديقة، المواطنين بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة المخصصة لها والحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهراً ومميزاً لرواد الحديقة.


يذكر أن الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أكد أن حديقة حيوان الجيزة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك حيث استقبلت حوالي 75 ألف في أول أيام عيد الفطر وأن تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات فقط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة