الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


الرئيس الروسي: لن نُقدم على تمديد معاهدة "ستارت-3" من طرف واحد

أ ش أ

الخميس، 06 يونيو 2019 - 05:15 م

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده لن تُقدم على تمديد معاهدة "ستارت-3" لتقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، من طرف واحد فقط.


وقال بوتين - خلال لقاء مع رؤساء تحرير وكالات الأنباء العالمية خلال منتدى بطرسبوج الدولي، الخميس  يونيو- "إذا لم يكن هناك أحد يرغب في تمديد معاهدة "ستارت-3"، فلن نقوم نحن بذلك.. لقد قلنا بالفعل مئات المرات إننا على استعداد لتمديد هذه المعاهدة، لكن لا أحد يتفاوض معنا حتى الآن حول هذا الموضوع"، لافتا إلى أن هذه المعاهدة ينتهي العمل بها في عام 2021 ولن تكون هناك آليات على الإطلاق للحد من سباق التسلح أو لنشر الأسلحة في الفضاء.


وفي سياق متصل لفت بوتين إلى أن الاتصال الهاتفي الأخير مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب يبعث على بعض التفاؤل بشأن قضايا عدم الانتشار والأمن الدولي. 


وفيما يتعلق بفنزويلا، نفى الرئيس الروسي أن تكون بلاده قد أرسلت قوات عسكرية إلى فنزويلا أو أنشأت قواعد عسكرية هناك.
وقال بوتين إن "الخبراء الروس يقومون ببعض الأعمال في فنزويلا ، ليس فقط أعمال عسكرية بل وصناعية أيضا"، مضيفا "بعض هؤلاء الخبراء لم يغادر فنزويلا بعد، والبعض الآخر قد يعود مجددا"، مؤكدا أن بلاده لا تتعمد إنشاء قواعد عسكرية ولم ترسل قوات عسكرية إلى فنزويلا.


ورفض بوتين التدخل العسكري في فنزويلا قائلا :" إن التدخل العسكري في فنزويلا سيكون كارثة، ولا أحد يدعم التدخل حتى حلفاء الولايات المتحدة". 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة