فرع الكتروني فرع الكتروني

يعني أيه «فرع الكتروني».. الجملة التي أثارت فضول المشاهدين

شيماء مصطفى الخميس، 06 يونيو 2019 - 05:20 م

أطلق البنك الأهلي المصري، المرحلة الأولى من فروع الخدمة الالكترونية Electronic service branch، بداية من مطلع العام الجاري، وهو أول بنك في مصر يطلق هذا النوع من الفروع، وتضمنت المرحلة الأولي افتتاح 4 فروع الكترونية «مميكنة» في القاهرة والجيزة والإسكندرية.


وعرض البنك الأهلي المصري، إعلان خاص عن فروعه الالكترونية في رمضان، مما آثار فضول المواطنين، لمعرفة ماذا يعني الفرع الالكتروني لبنك، وكيفية التعامل معه، وأماكن تواجده وعدد ساعات عمله.


«بوابة أخبار اليوم»، توضح لقرائها كل المعلومات الخاصة بفروع البنوك الالكترونية، وكيفية التعامل معها.


1- الفروع الالكترونية، هي نموذج متطور من الفروع التي تقدم الخدمات المصرفية «الكترونيا» بالكامل للعملاء من خلال قنوات بديلة دون الاستعانة بتدخل بشرى كامل، لتفعيل منظومة الشمول المالي.


 2- يتوفر ممثلين لخدمة العملاء على أعلى مستوي من الكفاءة والتدريب بهدف تقديم المعلومات المصرفية التي سيحتاجها العملاء وإرشادهم لكيفية إنهاء معاملاتهم المصرفية.


3- تتمتع الفروع الالكترونية، بميزة سهولة الاستخدام وسرعة تنفيذ طلبات العملاء، واختيار الوقت الذي المناسب لهم.


4- تقدم الفروع الالكترونية كافة الخدمات المصرفية المختلفة بشكل إلكتروني، مثل فتح حساب، أو إصدار دفتر شيكات، أو تحويل رصيد، أو الاستعلام عن الرصيد، أو خدمة السحب والإيداع.


الخدمات المصرفية الإلكترونية


5- تقدم الفروع الالكترونية العديد من الخدمات المصرفية التي يتم إتاحتها للعملاء لأول مرة في السوق المصرفية المصرية مثل خدمة الــE-form  والتي تمكن العميل من تقديم طلبات الحصول على بعض الخدمات المصرفية.


6- يمكن للعميل الاشتراك في خدمات الأهلي نت- فون كاش – NBE Pay، وربط الشهادات، واستمارات تعديل البيانات،  والحصول على كشف حساب معتمد، وبطاقات مسبقة الدفع. 


7- الفرع الإلكتروني، مزود بماكينات كلها متصلة بالإنترنت المرتبط بنظام البنك، ويقوم العميل باختيار الخدمة المصرفية والتعامل مع باقي الخطوات.


8- تقدم الفروع الالكترونية، خدمات لغير عملاء البنك الأهلي، مثل بطاقات مسبقة الدفع، والفون كاش.


 9- تتضمن المرحلة الأولي، استخدام ماكينات الصراف التفاعلي ITM، وهي عنصرا جديدا يتم إطلاقه رسميا لأول مرة من خلال هذه الفروع.


10- تمكن ماكينات الصراف التفاعلي ITM، العميل من السحب والإيداع النقدي بأكثر من الحدود اليومية المسموحة من خلال ماكينات الـATM التقليدية، إضافة إلى إمكانية إيداع الشيكات المسحوبة على البنك الأهلي المصري.


11- تشمل الفروع الالكترونية خدمة الـ Video Call والتي تتيح للعملاء التواصل مع ممثل خدمة العملاء بالصوت والصورة لمعاونتهم في الحصول على الخدمات المصرفية المطلوبة بسهولة وسرعة، وتوفير المعلومات التي قد يحتاجها العملاء بما يزيد من الوعي المصرفي لديهم.


 12- تتيح الفروع الالكترونية، إمكانية فتح كافة أنواع الحسابات للعملاء الجدد.


13- البنك الأهلي المصري، هو أول بنك في مصر يقدم فروع الخدمة الالكترونية Electronic service branch  للسوق المصرفية المصرية.


14- تتطلب الفروع الالكترونية، بنية تكنولوجية قوية ومتطورة يجب تحديثها وتدعيمها بشكل دوري، وتقدم أحدث الخدمات المصرفية بأحدث الأساليب الالكترونية عالميا.


15- تعمل الفروع الالكترونية، 7 أيام في الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا إلي العاشرة مساء لتفي باحتياجات وتطلعات العملاء الذين يفضلون الحصول علي الخدمات باستخدام الوسائل الإلكترونية.


16- لدى البنك الأهلي 4 فروع الكترونية كمرحلة أولى، 4 فروع، وهي : سيتي ستارز بمدينة نصر، بوينت 90 بالتجمع الخامس ، مول العرب بالسادس من أكتوبر وسيتي سنتر بالإسكندرية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة