نيكولاس مادورو
نيكولاس مادورو


بوتين: الشعب الفنزويلي هو من يقرر مصير مادورو

سبوتنيك

الخميس، 06 يونيو 2019 - 06:06 م

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ،اليوم الخميس، أن الشعب الفنزويلي وحده من يجب عليه حل الأزمة في البلاد، وتقرير المصير السياسي للرئيس نيكولاس مادورو.

وقال بوتين، خلال لقاء مع رؤساء تحرير وكالات الأنباء العالمية على هامش منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي "يجب حل الأزمة في فنزويلا من قبل الشعب الفنزويلي والشعب أيضا هو من يجب أن يقرر ما إذا كان السيد مادورو سيبقى في السلطة أم لا، من خلال الحوار والتشاور والتفاعل بين القوى السياسية المختلفة. وحسب علمي، فإن الرئيس مادورو اقترح هذا".

هذا وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تفاقمت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدي الرئيس نيكولاس مادورو ومؤيدي خوان جوايدو، الذي نصب نفسه يوم 23 يناير الماضي، رئيساً مؤقتاً للبلاد.

ويعقد منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي-2019 ، في مدينة سان بطرسبورج الروسية، في الفترة من 6 إلى 8 يونيو الجاري. وتعتبر وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيجودنيا" شريكاً إعلامياً للمنتدى.

ويعد منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، حدثا سنويا اقتصاديا روسياً يُعقد منذ عام 1997. وشهد عام 2005 مشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ومنذ ذلك الحين، يقوم الرئيس بوتين بزيارة المنتدى سنوياً. ويشارك في المنتدى بشكل أساسي، مدراء أكبر الشركات الروسية والأجنبية، بالإضافة إلى ساسة ورؤساء حكومات ووزراء. ويسمّى منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي بـ"منتدى دافوس الروسي"، نظراً لحجمه ومستوى المشاركين فيه.

ويذكر أنه في العام الماضي، زار المنتدى حوالي 17 ألف ضيف من 143 دولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة