فرحة كبار السن بالعيد
فرحة كبار السن بالعيد


عيد الفطر 2019| النهر الخالد يحتضن «فرحة» المسنين

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 يونيو 2019 - 10:43 م

 

فرحة كبار السن بعيد هذا العام تخرج إلى الطبيعة بيوم مبهج خصصه عدد من المتطوعين للمسنين على البواخر النيلية.

 «الأخبار» عاشت فرحة المسنين بالزى الجديد وقضاء يوم مبهج وسط أجواء العيد حيث تم تخصيص باخرتين لهم على كورنيش النيل، وقام المتطوعون بمساعدة كبار السن بالتحرك على أسطح البواخر، ووسط أغاني العيد كان الجميع يرددون أغنية الفنانة صفاء أبو السعود «العيد فرحة وأجمل فرحة يجمع شمل قريب وبعيد.. كتر يارب في أعيادنا واطرح فيها البركة وزيد».

نبيلة 56سنة غنت لنا احتفالاً بعيد الفطر المبارك قائلة «كل ليلة وكل يوم أسهر لبكرة في انتظارك ياحبيبى.. سهرت السهر فى عنيا صحيت المواجع فيا».

وأعرب لنا سيد 70سنة الذي لا تفارقه الابتسامة والنكتة الحلوة قائلا: عشت 10سنوات وحيدا بعد رحيل زوجتى واتيت إلى الدار كى أكون صدقات وأعيش وسط تلك المجموعة.. أما سعاد 67سنة فقالت: « لم يرزقنى الله بأبناء وبعد وفاة زوجى وبعد أخواتى وسفرهم بالخارج فكرت فى الدار وعشت هنا حيث نخرج في رحلات إلى بورسعيد وحديقة الحيوان فى الأعياد وفى الصيف نروح فايد ورحلات نيلية».

وأوضحت ريهام طايع مسئولة نشاط ابن بار التابع لجمعية رسالة للأعمال الخيرية أن من يساعدون كبار السن شباب أعمارهم ما بين 20 و30عاماً وهناك شباب من كافة الجامعات يأتون لمساعدتنا لإدخال البهجة عليهم فى إحتفالات الأعياد وننظم رحلاتنا قبل العيد بأسبوع وهناك أتوبيسات خاصة للمسنين والمتطوعين تنقلنا إلى مكان الرحلة وأغلب رحلاتنا فى الصيف فايد أو رحلة نيلية لأن معظم كبار السن يحبون إلى الأماكن البحرية والهدوء، كمانجهز لهم هدايا ووجبات تتناسب مع صحتهم فنحن أولادهم بجد ونتعامل كأسرة واحدة.

من جانبها أكدت سارة خلف مديرة دار معانا لإنقاذ إنسان اننا نبدأ يومنا فى العيد بتجميع المسنين لتأدية صلاة العيد ونرجع بهم نفطر كحك وبسكوت ثم ننتقل بالأتوبيسات لقضاء رحلة نيلية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة