مبادرة فريدة من نوعها ..قهوة مجانية مقابل جمع القمامة في إيطاليا
مبادرة فريدة من نوعها ..قهوة مجانية مقابل جمع القمامة في إيطاليا


مبادرة فريدة من نوعها.. قهوة مجانية مقابل جمع القمامة في إيطاليا

حامد عبدالحليم

الجمعة، 07 يونيو 2019 - 06:13 ص

يقدم أحد المقاهي في مقاطعة ساليرنو الإيطالية قهوة مجانية، مقابل كل كيس من القمامة التي تجمع من على شاطئ منطقة شيلينتو الساحلية.

أفادت مجلة greenme الإلكترونية الإيطالية أن رجل الأعمال الإيطالي ليو بالادينو صاحب مقهى Caffè Cilento، شركة القهوة الإيطالية التي غيرت أكوابها البلاستيكية إلى أخرى عضوية 100%، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة لاوريتو هو من اقدم على هذه المبادرة .


يقول بالادينو: "بتلك اللفتة البسيطة نريد توعية السياح والمقيمين هنا ورعاية أفضل لشواطئنا وبحرنا وأرضنا الرائعة والمساعدة في الحفاظ على البيئة نظيفة، عن طريق تقديم القهوة في المقابل لأولئك الذين يجمعون ويعيدون القمامة الموجودة على الشواطئ".

وستكون المبادرة سارية المفعول في جميع أماكن منتجع شيلينتو الإيطالي، ويكفي الذهاب إلى المقهى مع كيس قمامة الذي تم جمعه من على الشاطئ واستبداله للحصول على كوب من القهوة.

ويضيف بالادينو: "على كل واحد منا واجب المساهمة بنشاط في حماية البيئة، فمن خلال هذه المبادرة الصغيرة نريد أن نعطي بها إشارة للأجيال الجديدة التي تحتاج إلى أمثلة جيدة".

وبفضل جمال شواطئ شيلينتو اختيرت المدينة كموقع تراث عالمي تابع لمنظمة اليونسكو، يستحق الحفاظ على تفرد سواحلها ومياهها الصافية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة