صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كوريا الجنوبية: مشاركة هواوي في الجيل الخامس لا تمثل تهديدا لأمننا الوطني

أ ش أ الجمعة، 07 يونيو 2019 - 01:01 م



حذر مسئول كبير بالمكتب الرئاسي الكوري الجنوبي الشعب الكوري الجنوبي من القلق المفرط بشأن تأثير المشاركة المحتملة لشركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" في شبكة الجيل الخامس في البلاد.


ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المسئول- الذي طلب عدم الكشف عن هويته- قوله "لا يوجد تأثير من استخدام الجيل الخامس على أمن الدفاع في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة"؛ وذلك تعليقا منه على تصريحات السفير الأمريكي في كوريا الجنوبية هاري هاريس حول هذا الموضوع.


ولم يعلق مسؤول المكتب الرئاسي على ما إذا كان بيان السفير الأمريكي مناسبا أم لا، كما أشار إلى أن استخدام كوريا الجنوبية لشبكات الجيل الخامس لا يزال ضئيلاً نسبياً، وأن شبكات الجيل الخامس منفصلة عن شبكات الاتصالات العسكرية".


وكان هاريس قد قال خلال حضوره منتدى يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سول في الأسبوع الماضي، "إن القرارات المتخذة اليوم بشأن شبكات الجيل الخامس ستكون لها آثار على الأمن القومي لعقود"، مطالبا الشركات الكورية الجنوبية اختيار "مزود نظام موثوق" ، مشيرا إلى أن شركة هاواوي ليست موثوقة.


وفسر الإعلام المحلي تصريحات المبعوث على أنها تزيد من الضغط على كوريا الجنوبية للاختيار بين الصين والولايات المتحدة، وسط نزاع تجاري حاد بين ما يسمى بدول مجموعة الـ2.
يذكر أن واشنطن تحركت مؤخرا لإقناع حلفائها بوقف التعامل مع عملاق الاتصالات الصيني، مبررة ذلك بمخاطر أمنية تترتب على استخدام منتجات هواوي في بناء الجيل الخامس من شبكات الهاتف الجوال، كما أدرجت السلطات الأمريكية الشركة الصينية على قائمة سوداء تجارية في الولايات المتحدة في مايو الماضي، وسط حرب تجارية بين واشنطن وبكين.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة