صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الاتحاد الدولي للنقل الجوي يقر إجراءات جديدة لخدمة مليار «معاق»

إنجي خليفة

الجمعة، 07 يونيو 2019 - 02:49 م

أقرت الجمعية العامة رقم 75 للاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا"، إجراءات تهدف إلى تحسين تجربة السفر الجوي لما يقدر بمليار شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم.

 

وطالب الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الخطوط الجوية بالالتزام بضمان وصول الركاب ذوي الإعاقة إلى رحلة آمنة وموثوقة وكريمة ، ودعا الحكومات إلى استخدام مبادئ "الإياتا" الأساسية لاستيعاب المسافرين ذوي الإعاقة.

 

وأوضح قرار الجمعية العامة رقم 75 للاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن هذه المبادئ تهدف إلى تغيير التركيز من الإعاقة إلى إمكانية الوصول والإدماج من خلال الجمع بين قطاع السفر والحكومات لتنسيق اللوائح وتوفير الوضوح والاتساق العالمي الذي يتوقعه المسافرون.

 

كرسي متحرك

 أفاد استطلاع أجرته الإياتا لـ 48 شركة طيران، أن طلبات المساعدة الخاصة بالكراسي المتحركة قد زادت بنسبة 30٪ بين عامي 2016 و 2017 ، مما يضع ضغوطًا على جودة الخدمة المقدمة، وتعمل الخطوط الجوية والمطارات معًا لضمان توفر مساعدة الكراسي المتحركة لمن يحتاجون إليها بالتوازي.

 

يذكر أن الخطوط الجوية الكورية، استضافت الاجتماع العام السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا"، والقمة العالمية للنقل الجوي في سيول، بمشاركة حوالي 1000 من قادة الطيران ووسائل الإعلام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة