وصفة صبغة طبيعية للشعر باللون الأحمر وصفة صبغة طبيعية للشعر باللون الأحمر

بدون أكسجين أو حناء..

لجمالك| وصفة صبغة طبيعية للشعر باللون الأحمر

منى إمام الجمعة، 07 يونيو 2019 - 07:02 م

تحرص العديد من السيدات على تغيير لون شعرهن من وقت لآخر، وخاصة في المناسبات والأعياد، ولكنهن يخشين دائما من الصبغة المصنعة التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية، أو بسبب تكلفتها المرتفعة.

تقدم خبيرة التجميل هالة أشرف وصفة صبغة للشعر طبيعية بدون حناء وأكسجين صبغة بلون الأحمر الأكاجو، وتكرر حسب درجة اللون التي تحتاجينها، هي سهله و فعالة ، ولها فوائد عديدة أخرى .

وأوضحت "هالة" أن من مميزات وصفة صبغة للشعر بدون حناء وأكسجين إنها طبيعية، آمنه وغير ضارة، وتستخدم لتلوين الشعر وتغطية الشيب أيضا، ومكوناتها مفيدة للشعر، وتلمع الشعر، وسهلة الاستعمال، وسهلة التحضير، وغير مكلفة على الإطلاق.

مكونات الصبغة 

- كوب من الكركديه "العناب" "الكجرات" المطحون، ويطحن بالمنزل بكل سهولة، وهو أساسي بالوصفة، بخلاف لونه الأحمر الطبيعي، فهو أيضا يقوى الشعر ويعطيه لمعة ومفيد لكل أنواع الشعر.

- نصف كوب صغير من الخل الأبيض، ونحتاجه لتثبيت اللون الأحمر ك صبغة طبيعية للشعر.

- الحنة البلدي "الحنة المطحونة"، فلابد من أن تحصلي على حناء طبيعية 100% وجيدة وخالية من أي إضافات، لذا مصدر الحنة مهم جدا من عطار موثوق به أو شركة منتجات طبيعية .

طريقة التحضير

- قومي بوضع الكركديه المطحون في إناء مناسب مع الخل، ووضعه على النار المتوسطة، حتى الغليان ثم قومي بإطفاء النار بعد الغليان، واتركيه يبرد، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحناء الطبيعية المطحونة.

- امزجي الخليط بإضافة القليل من الماء تدريجيا، حتى تحصلي على قوام الحنة المعتاد "بين السميك والسائل".

- تترك الوصفة جانبا مع تغطية الإناء لمدة ساعتين ثم تستعمل، ضعيها على خصلات شعرك كلها.

- اتركيها عدة ساعات ثم اشطفيها أولا، بالماء فقط، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، واستخدمي حمام كريم لتجنب جفاف الشعر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة