عملة فيسبوك الرقمية عملة فيسبوك الرقمية

«فيسبوك» تكشف عن تفاصيل عملتها الرقمية

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 07 يونيو 2019 - 07:15 م

كشف تقرير جديد نشرته صحيفة «ذا صن» البريطانية نقلا عن مصادر، أن شركة "فيسبوك" جاهزة أخيرا للكشف عن أحدث مشاريعها السرية، والتي ستنافس بها عملة البيتكوين الرقمية.

 

وبحسب ما نقلت "روسيا اليوم"، فإن  شركة فيسبوك تستعد للكشف عن عملتها الرقمية الجديدة، والتي أطلقت عليها اسم Libra، يوم 18 يونيو، بحسب ما أعلنت المصادر، كما ستصدر وثائق تقنية تشرح فيها تفاصيل مشروعها، في وقت لاحق من هذا الشهر، استنادا إلى مصدر يقول بإنه تم بالفعل إطلاع العديد من المستثمرين على المشروع، في حين حذر خبراء من إمكانية استخدام تلك العملة للتجسس على مشتريات المستخدمين، عبر الشبكة.

 

وكانت شركة "فيسبوك"، قد أعلنت العام الماضي أنها تدرس استحداث عملة يتم ربط سعرها بالدولار، مشيرة إلى أن هذه الخطوة لن تكون جاهزة على المدى القصير، فهي لا تزال قيد التطوير.

 

كما قامت "فيسبوك" بتعيين 40 خبيرًا يعملون في قسم العملات الرقمية المشفرة "بلوك تشين"، في الوقت الذي تعمل فيه على إنشاء منظومتها المالية، إذ ستمتلك عملة إلكترونية مشفرة، ونظام تحويل خاص بها عبر "واتساب"، ولن يكون هناك حاجة للبنوك إلا من خلال التحويل من عملتك إلى عملة "فيسبوك".

 

وتركز "فيسبوك" في عملتها الرقمية على السوق الهندية كخطوة أولى، إذ تبلغ قاعدة مستخدمي "واتساب" 200 مليون شخص، وتبلغ تحويلات الهنود السنوية ما يقارب 69 مليار دولار. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة