هدايه ملاك
هدايه ملاك


هداية ملاك تحصد برونزية الجائزة الكبرى للتايكوندو

إبراهيم مدكور

الجمعة، 07 يونيو 2019 - 09:33 م

فازت هداية ملاك لاعبة المنتخب الوطني ونادي الصيد للتايكوندو، بالميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى G4، المقامة في الفترة من ٧ إلى ٩ يونيو بالعاصمة الإيطالية روما.

وحصدت هداية البرونزية بعد خسارتها بصعوبة مباراة نصف النهائي أمام لاعبة كوريا يان دي كيم، بنتيجة صفر-١.

وقد افتتحت هداية منافسات البطولة بالفوز في دور الـ٣٢ على لاعبة صربيا بنتيجة ٩-١، ثم تفوقت في دور الـ١٦ على لاعبة كرواتيا بنتيجة ٩-١.

وحققت مفاجأة كبيرة بالفوز في دور ربع النهائي على بطلة العالم الصينية مينجيو زهانج بنتيجة ٦-صفر.

وتعد هذه الميدالية بداية رائعة لصاحبة برونزية اولمبياد ريو فهي أول ميدالية لها في بطولات الجائزة الكبرى بعد أن انتقلت للعب في ميزان -٦٧ كجم بدلا من ميزان -٥٧ كجم، كما أن هذه الميدالية هي أول ميدالياتها بعد العودة من الإصابة.

يذكر أن هداية ملاك تخضع منذ العام الماضي لبرنامج إعداد خاص بتمويل الرعاة حيث تتدرب مع المنتخب الصربي تحت قيادة المدير الفني دراجان جوفيك وتحت إشراف محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العالمي للتايكوندو بموافقة من اللجنة الفنية للاتحاد المصري.

وتعد الجائزة الكبرى بروما هي أولى سلسلة بطولات الجائزة الكبرى لهذا العام والتي يشارك فيها أفضل ٣٢ لاعبا في التصنيف الأولمبي لكل وزن من الأوزان الأولمبية ويتم دعوة اللاعبين المشاركين من قبل الاتحاد العالمي للعبة.

ويحصل صاحب الميدالية الذهبية على ٤٠ نقطة تضاف لتصنيفه الأولمبي والعالمي، فيما يحصل صاحب الفضية على ٢٤ نقطة والبرونزية ١٤.٤ نقطة، وهكذا حتى يحصل أصحاب المراكز الأخيرة على ٤.٢٣ نقطة.

وتخوض مصر منافسات البطولة بـ٤ لاعبين (لاعب و ٣ لاعبات) وهم : سيف عيسى (-٨٠ كجم)، ونور حسين (-٤٩ كجم)، ورضوى رضا (-٥٧ كجم)، وهداية ملاك (-٦٧ كجم). ويرافق الفريق المدرب تامر صلاح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة