صورة موضوعية صورة موضوعية

«ليلة الامتحان»| بالأدعية والنصائح.. رواد «السوشيال ميديا» يدعمون طلاب الثانوية العامة

إسراء كارم الجمعة، 07 يونيو 2019 - 11:04 م

ساعات وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، والتي تمثل كابوسًا للبيوت المصرية سواء للطلبة والطالبات أو للأهالي، فتتحول حياتهم إلى معسكر مذاكرة وكلما اقترب موعد الامتحانات زادت حالة التوتر والرعب.

 

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة للتحدث حول امتحانات الثانوية العامة، انقسمت إلى تعبير الطلبة عن خوفهم وقلقهم، ورجاء الأهالي من الجميع الدعاء لأبنائهم وكل طلاب الثانوية العامة.

 

فيما حاول البعض تهدئة حالة التوتر، بالتأكيد على أن معظم الخريجين لا يعملون بشهادتهم، وعليهم التعامل مع الامتحانات بهدوء للتمكن من الحل.

 

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ في 8 يونيو، وتنتهي 3 يوليو، ويؤديها حوالي 659253 طالب وطالبة بـ 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وأكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خالد عبد الحكم أن وقال خالد عبد الحكم، إنه سيكون في كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان للتأكد من عدم وجود أى وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب.

 

وأضاف عبد الحكم، أن التأمين بالكامل مسئولية الشرطة وإذا وقعت أي أحداث شغب تبدأ الوزارة تطبيق إجراءاتها الاحترازية الجديدة.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.

 

وأكدت أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

 

وكذلك من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة