صورة موضوعية صورة موضوعية

امتحانات الثانوية العامة| ٦ أدعية يحتاجها الطلاب لتسهيل الحفظ وتيسير الصعب

إسراء كارم الجمعة، 07 يونيو 2019 - 11:55 م

تستعد لجان امتحانات الثانوية العامة، لاستقبال الطلاب صباح السبت ٦ يونيو، والبدء بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية.

ووردت بعض الأدعية عن العلماء حول تسهيل الحفظ وتيسير كل صعب، أبرزها الآتي:

دعاء قبل المذاكرة: اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين، اللهم اجعل لساني عامرًا بذكرك وقلبي بخشيتك، وسري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل. 

 

دعاء ما بعد المذاكرة: اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت، وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

الدعاء في يوم الامتحان: اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.

 الدعاء عند دخول قاعة الامتحان: رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيراً.

الدعاء عند بداية الإجابة: رب اشرح لى صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي بسم الله الفاتح.

 اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً يا أرحم الراحمين. 

الدعاء بعد الانتهاء من الامتحان: الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ في 8 يونيو، وتنتهي 3 يوليو، ويؤديها حوالي 659253 طالب وطالبة بـ 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وأكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خالد عبد الحكم أن وقال خالد عبد الحكم، إنه سيكون في كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان للتأكد من عدم وجود أى وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب.

 

وأضاف عبد الحكم، أن التأمين بالكامل مسئولية الشرطة وإذا وقعت أي أحداث شغب تبدأ الوزارة تطبيق إجراءاتها الاحترازية الجديدة.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.

 

وأكدت أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

 

وكذلك من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة