صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الذكاء الاصطناعي يمكنه فك شفرة بكاء الأطفال وأسبابه

رضا خليل السبت، 08 يونيو 2019 - 04:21 ص

كشفت صحيفة «الميرور» الإنجليزية، أن العلماء طوروا نظام ذكاء صناعي يمكنه فك شفرة بكاء وصرخات الأطفال، وقد يكون هذا النظام الذي طوره فريق من معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، أداة تغيير لملايين الآباء والأمهات على الرغم من أن صرخة كل طفل فريدة من نوعها، إلا أنها تشترك في بعض السمات الشائعة والتي استخدمها الباحثون عند تدريب الذكاء الصناعي.

وذكرت الصحيفة الانجليزية أن هناك الكثير من المعلومات المتعلقة بالصحة في أصوات الصرخات المختلفة، وهذه الاختلافات بين الإشارات الصوتية تحمل في الواقع عدة معلومات ويتم تمثيل هذه الاختلافات من خلال ميزات مختلفة لإشارات البكاء حيث صمم العلماء طريقة جديدة يمكنها تمييز معاني كل الإشارات، صرخة طبيعية أوغير طبيعية، حتى في البيئات الصاخبة.

وتابعت الصحيفة أن الأطفال في الأشهر الأولى يكونون كثيري البكاء، وهنا تقف الأم حائرة عن سبب بكائهم ولا تعرف كيفية التعامل الصحيح في مثل هذه الحالة، والحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة هو معرفة الأسباب التي تتسبب في بكائهم ومن أحد الأسباب التي تتسبب في بكاء الأطفال هو شعورهم بالجوع، لذلك يستحسن على الأم أن تنظم مواعيد رضاعة الطفل كل ثلاثة ساعات.

من أسباب بكاء وصرخات الاطفال الآتي :


ــ مغص وتقلصات في المعدة

قد يكون بكاء الطفل ناتجا عن شعوره ببضع التقلصات المعوية، وفي هذه الحالة يعد تحضير الأعشاب الطبيعية حلا رائعًا لخروج الغازات من معدته.

ــ مساعدته على التجشؤ

من الخطأ أن تضعي الطفل على السرير مباشرة بعد إرضاعه، فيجب أن تساعديه على التجشؤ لإخراج الهواء حتى لا يسبب له الإزعاج.

ــ قلة النظافة

عدم تغيير الحفاضات للأطفال تسبب لهم نوعًا من الإزعاج ويعبرون عن ذلك بالبكاء، لذلك عليك الانتباه لهذا الأمر وتغيير الحفاضات له أولا بأول.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة