طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة


طلاب الثانوية العامة: التزمنا بتعليمات الوزارة.. ومتفائلون بالامتحانات

منةالله ممدوح

السبت، 08 يونيو 2019 - 08:29 ص

 

يؤدي طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بعد قليل، امتحان اللغة العربية، حيث تبدأ الامتحانات اليوم السبت 8 يونيو وتنتهي 3 يوليو. 

أكد الطلاب أنهم متفائلون بالامتحانات هذا العام، ويتمنون أن تكون سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين أنهم قاموا بحل نماذج الامتحانات الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم . 

وقال الطلاب إنهم التزموا بتحذيرات الوزارة، وتركوا هواتفهم المحمولة بالمنازل حتى لا يتعرضوا للأذى أو تلغى امتحاناتهم، وأكدوا أنهم يتمنون أن يمر هذا العام بدون تسريبات الامتحان على مواقع السوشيال ميديا، وأن تتمكن الوزارة من التصدي لصفحات الغش الالكتروني. 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حذرت من حيازة الطلاب للهواتف المحمولة حتى لو كان مغلقًا، وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة. 

وأكدت الوزارة أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، بينما يعاقب من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة