جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الأوقاف: مدارس المسجد الجامع حصن للنشء والشباب من الأفكار الهدامة

إسراء كارم

السبت، 08 يونيو 2019 - 03:18 م

التقى وزير الأوقاف بمديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالمديريات والإدارات الحاصلين على درجة الدكتوراه على مستوى الجمهورية، السبت 8 يونيو، بقاعة حراء بديوان عام الوزارة، وذلك بحضور بعض قيادات الوزارة .

وفي بداية اللقاء رحب وزير الأوقاف بمديري الإدارات، مؤكدًا أن دورًا كبيرًا تنتهجه وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير، مبينا أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعرف على خطة الوزارة في العمل الدعوي والإداري، والدفع ببعض الكفاءات المتميزة في مفاصل الدعوة والإدارة.


ووجه قيادات الإدارات الإشرافية الوسطى على ضرورة بذل أقصى جهد في المشروعات التنويرية وخاصة المدارس العلمية والقرآنية، والدفع بالواعظات، للمشاركة في المدارس العلمية والقرآنية  وصولا إلى بناء الشخصية الوطنية التي تستطيع أن تفرق بين الفكر المستنير وغيره .

وأكد أن المدرسة الصيفية للمسجد الجامع تستهدف الطلاب من المرحلة الابتدائية وحتى التعليم قبل الجامعي ؛ تحصينًا للنشء والشباب من أي أفكار هدامة، وتصحيحًا للأفكار المغلوطة التي ربما وصلت إلى عقول البعض منهم، وبناء للشخصية الوطنية السوية الواعية، موضحًا أن بناء الوعي الوطني لدى النشء والشباب هي مهمة كل وطني.


وأشار إلى أن الهدف الرئيس للمدارس العلمية والقرآنية هو بناء الشخصية الوطنية الواعية بقضايا أمتنا، واهتماما بخدمة القرآن الكريم وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ولهذا تسعى الوزارة دائمًا للتوسع في المدارس القرآنية والعلمية .

وأكد على الاهتمام بمشروع صكوك الأضاحي والذي نستهدف من خلاله الوصول إلى مليون أسرة هذا العام، وذلك ضمن مساهمة الوزارة في  مبادرة “حياة كريمة” والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية .

وفي ختام اللقاء حث الحضور على بذل مزيد من الجهد والعطاء للنهوض بالدعوة، وتجديد الخطاب الديني، ونشر الفكر الوسطي المستنير، وهذا ما يقتضيه واجبنا الديني والوطني .
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة