وكيل وزارة التعليم بسوهاج فى غرفة عمليات الثانوية العامة
وكيل وزارة التعليم بسوهاج فى غرفة عمليات الثانوية العامة


طلاب الثانوية العامة بسوهاج بعض أسئلة امتحان «العربي» غير متوقعة

خالد حسن

السبت، 08 يونيو 2019 - 03:44 م

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بسوهاج عقب امتحان اللغة العربية معربين عن سعادتهم لسهولة الأسئلة.


 بينما أكد عدد كبير من الطلاب أن بعض الأسئلة غير متوقعة مثل نصوص الأدب وأن النحو جاء صعب نسبيا.

وأكد علي محمد طالب بمدرسة العسكرية بسوهاج، أن اللغة العربية جاءت في مستوى الطالب المتوسط لكن جاءت بعض الأسئلة صعبة، مثل التعبير والاختيار من موضوعين الأول عن الماء والثاني عن أطفال الشوارع، وكل موضوع يحتاج إلى وقت طويل.

 

بينما قالت شيماء صديق من مدرسة الثانوية بنات بسوهاج، أن الأسئلة في مجملها سهلة ولكن بالنسبة للطلاب المتفوقين، والوقت لم يكن في صالح الطلاب بوجه عام والحمد لله.


وقال الطالب سامي سمير من مدرسة جرجا، إن الامتحان جاء من المنهج الدراسي في متناول الطالب المتوسط أما مادة الدين الأسئلة جاءت سهلة دون أي صعوبات.

 وقد شهدت جميع المدارس حالة من القلق على وجوه أولياء الأمور الذين حرصوا على انتظار الطلاب عقب خروجهم من اللجان.

 من جانبه أكد دكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التعليم بسوهاج أن غرفة العمليات سجلت غياب 1257 طالبا وطالبة ممن لهم حق الحضور في أول أيام الامتحانات بينما عدد الطلاب المسجلين 20794 طالب وطالبة ولم تسجل الغرفة أي حالات غش أو تسريب.

 وأضاف أن الطالبة نهلة ع أصيبت بحالة مغص بلجنة قرية ادفا التابعة لإدارة سوهاج وتم نقلها للعلاج بالمستشفى كما أصيبت الطالبة سمية ر بحالة إغماء أثناء الامتحان كما أصيب مراقب بمدرسة برديس الثانوية باليلنا يدعى عثمان شوقي بنزلة معوية وتم نقله للمستشفى للعلاج طلاب سوهاج أسئلة اللغة العربية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة