علاء مرسي في مشهد من فيلم "قهوة بورصة مصر"
علاء مرسي في مشهد من فيلم "قهوة بورصة مصر"


أحمد نور : فيلم "قهوة بورصة مصر" سينما واقعية من مدرسة صلاح أبو سيف

مصطفى حمدي

السبت، 08 يونيو 2019 - 04:17 م

انتهى المخرج والمنتج أحمد نور من تصوير ومونتاج فيلمه "قهوة بورصة مصر" والذي يشارك في بطولته مصطفي قمر ‘ حسن حسني ‘ علاء مرسي‘ محمد لطفي ‘ صلاح عبد الله ‘ لطفي لبيب ‘ إيناس النجار ‘ مدحت تيخا ‘ رانيا محمود ياسين ‘ عبدالله مشرف ‘ أحمد صيام ‘ على حميدة ‘ نجوى فؤاد ‘ مروة عبد المنعم ‘ حنان سليمان ‘ كلوديا حنا ‘ ياسر الزنكلوني ‘ هاجر الشرنوبي ‘ حسن عبد الفتاح ‘ شريف باهر ‘ صبري عبد المنعم وتأليف علاء مرسي وغادة حنفي .

ومن جانبه أكد المنتج أحمد نور أن الفلم سيطرح في دور العرض 20 يونيو القادم بعد ان تم الانتهاء من مونتاجه بالكامل ، وهو يمثل التجربة الإنتاجية الأولى له في مجال السينما بعد سلسلة أعمال ناجحة في مجال الدراما التليفزيونية .

وقال أحمد نور : الفيلم في الأساس فكرة علاء مرسي ولقد طرحها علي وتحمست لها جدا لأنها تتسم بالواقعية ، وكتب علاء السيناريو بمشاركة غادة حنفي وتحمست لإخراجه ، وكنت أريد تقديم فيلم واقعي بعيد عن القوالب المستهلكة في السينما مؤخرا مثل الأكشن والكوميديا ، ولهذا حرصت على أن أضع كل لون سينمائي في مكانه ، فنهاية الفيلم تتضمن أكشن ، وأحداثه فيها بعد كوميدي ، حتى الغناء موضوع في مكانه السليم والموظف دراميا .

واكد أحمد نور ان طرح الفيلم في موسم الصيف أمر جيد خاصة وانه قرر الابتعاد عن موسم عيد الفطر رغم تلاحم مواسم السينما هذا العام ، ولكنه يثق في اهتمام الجمهور بأي عمل مختلف عن السائد .

وأضاف نور : تأثرت جدا بمدرسة المخرج العظيم صلاح أبو سيف ، وخاصة في فيلم بين السما والأرض واعتقد انه يمثل أرضية جيدة لصناعة فيلم واقعي وفي حالتنا نحن نتعامل مع فيلم مثل بين السما والارض ولكن أحداثه تدور في قهوة البورصة وما بها من نماذج وشخصيات وصفقات وكواليس .

وتابع : أشكر كل النجوم الذين شاركوني هذه التجربة وخاصة أنني توفقت في جمع اسماء لامعة بميزانية ليست كبيرة ولقد تفهموا أننا نخوض تجربة شبه مستقلة وانطلاقة جديدة لنا في محاولة لتحريك سوق السينما بأفلام مختلفة وجديدة واتمنى أن يكون الفيلم مساهما في ذلك .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة