أحمد أحمد
أحمد أحمد


خاص| هل تتأثر أمم إفريقيا بأزمة رئيس الكاف؟.. أحمد أحمد يجيب

عمر البانوبي

السبت، 08 يونيو 2019 - 09:47 م

أكد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عدم وجود أي أزمة تتعلق ببطولة أمم إفريقيا 2019، بعد خضوعه لتحقيقات بمكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية الفرنسية بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وأعلنت وكالة الأنباء الفرنسية إخلاء سبيل أحمد أحمد دون توجيه اتهامات له بعد التحقيقات التي طالت بسبب إصراره على استدعاء محاميه من سويسرا إلى فرنسا لحضور التحقيقات.

 

وبسؤاله عن كأس أمم إفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المُقبل قال أحمد أحمد في تصريحات مقتضبة لـ"بوابة أخبار اليوم" إنه لا توجد أي أزمة تمس البطولة.

 

وعن احتفاظ السلطات الفرنسية بجواز سفره قال رئيس الكاف: "لا توجد مشكلة لديّ، وأحمل جواز سفري بشكل طبيعي".

 

بيان الفيفا

 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا للتعليق على خطوة السلطات الفرنسية باحتجاز الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، صباح اليوم الخميس، للتحقيق في قضايا فساد.

 

وقال الفيفا في مجمل بيانه :" الاتحاد الدولي أحيط علمًا بالأحداث محيطة بأحمد أحمد والتحقيق معه من قبل السلطات الفرنسية في أمور تتعلق بولايته في رئاسة الكاف".

 

وأضاف البيان :" الفيفا لا يعلم أي شيء بخصوص التحقيق وملابساته، وبالتالي الوضع لا يسمح له بالتعليق على الأحداث، ولكن الاتحاد الدولي طلب كل المعلومات المتعلقة بالتحقيق من السلطات الفرنسية عن طريق لجنة الأخلاق".

 

وشدد الفيفا في بيانه على أن رئيسه إنفانتينو أكد اعتزامه على مواصلة محاربة الفساد والالتزام بمحاسبة أي شخص يثبت تورطه في قضايا فساد، لأن الفيفا نظف سمعته بعد الأحداث التي طالته في السنوات السابقة ولن يقبل بوجود أي شخص ارتكب أي أعمال غير قانونية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة