منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية


الصحة العالمية تؤكد التزامها نحو مصر في منظومة التأمين الجديد

حاتم حسني

الأحد، 09 يونيو 2019 - 11:41 ص

جدد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر د.جون جبور، التأكيد على دعم وتعاون المنظمة لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الجديد، بالتعاون مع الهيئات الصحية الحكومية في مصر.

 

وقال الدكتور جون جبور، في قدمته التي ألقاها د.جاسر جاد الكريم، نيابة عنه، خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة الصناعة والتجارية الفرنسية، اليوم الأحد 9 يونيو، حول حوكمة المنظومة الصحية، إن المنظمة تحتكم إلى خطط الأمم المتحدة 2016 - 2030 التي تهتم بالمنظومة الصحية ضمن أهدافها الإنمائية .

 

وأضاف جون جبور أن قانون التأمين الصحي الجديد يعتمد على التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين وهو ما أقره الدستور المصري 2014، مشيرا إلى أن القانون يراعي الفئات غير القادرة ويضمن لهم حق العلاج العادل وبأعلى مستويات الجودة .

 

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن المنظومة الجديدة تعتمد على تكنولوجيا الملفات الطبية والتسجيل الخاص بالتاريخ المرضي للحالات؛ بهدف تعزيز مبدأ الحوكمة التي تعتمد على الأطر القانونية والتحول المؤسسي.

 

واختتم د.جون جبور، كلمته بالتأكيد على أن منظمة الصحة العالمية تراعي أهداف التنمية المستدامة المصرية وخطط بناء الإنسان المصري، بما فيها القطاع الصحي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة