صباح عبد الرازق
صباح عبد الرازق


«الآثار» تشارك بالمنتدى الدولي لحماية التراث الثقافي والمعنوي بشنغهاي

ريم الزاهد

الأحد، 09 يونيو 2019 - 01:03 م

شاركت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير ممثلة عن وزارة الآثار في المنتدى الدولي السابع لحماية التراث الثقافي و المعنوي الذي أقيم في مدينة شنغهاي بالصين خلال اليومين الماضيين.

كما شاركت ايضا في افتتاح المعرض الدولي التاسع للحرف التقليدية، والمؤتمر الدولي الخامس لتنمية السياحة الثقافية اللذين أقيما في نفس الفترة في مدينة شنغهاي.

وقد شارك في المنتدى 10 دول من مختلف انحاء العالم، و العديد من المؤسسات الثقافية الصينية، كما حضر افتتاح المنتدى السفير احمد عبد العزيز مصطفى القنصل العام لجمهورية مصر العربية بشنغهاي والسيد عبد الرحمن حسن نائب القنصل العام.

وخلال المنتدى، قدمت عبد الرازق محاضرة سلطت فيها الضوء على دور المتحف المصري بالتحرير في حماية التراث الثقافى المصري من خلال عرض مهام ادارات المتحف المختلفة لعرض وتوثيق وحفظ وصيانة القطع الأثرية، وتقديم مجموعة من برامج التعليم المتحفي لنشر الوعي الاثري لدى جموع الشعب المصري من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والكبار، وورش العمل الفنية، والزيارات الميدانية لمناطق الحرفيين، و برامج التواصل المجتمعي التي تقدم في المدارس، والمكتبات العامة، و جمعيات رعاية الأيتام.

بالاضافة إلى برامج الحرف التراثية والمرأة المعيلة لتفعيل دور المتحف للتنمية المجتمعية والحفاظ على الحرف التراثية من خلال ورش العمل التي تصاحب المعارض الموقتة التي تقام بالمتحف و التي يقدمها متطوعين متخصصين ، بالاضافة إلى برامج التاهيل المهنى لذوى الإعاقة و التي تنظم بالتعاون مع الجمعيات المتخصصة للحفاظ علي الحرف التراثية وتحقيق الدمج المجتمعي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة