وفد وزارة الاتصالات ونظيره الروسي
وفد وزارة الاتصالات ونظيره الروسي


تعاون مصري روسي بمجالات صناعة الإلكترونيات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي

وائل نبيل

الأحد، 09 يونيو 2019 - 01:22 م

 

التقى وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع كونستانتين نوسكوف وزير التنمية الرقمية والاتصالات الإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية، على هامش فعاليات اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي.

تناول اللقاء مناقشة سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الوزير الروسي إلى مصر على رأس وفد رفيع المستوى من ممثلي الحكومة والشركات الروسية في مارس الماضي، حيث تم التأكيد خلال اللقاء على دعم أوجه التعاون في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات، والذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات في التخصصات التكنولوجية، والشراكة مع المؤسسات التعليمية الروسية الكبرى في إطار مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل" في البرامج التدريبية المتخصصة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

كما تم الاتفاق على التعاون في مجال الأمن السيبراني من خلال دراسة امكانية إنشاء مركز تميز للأمن السيبراني في مصر بتمويل مشترك لتأهيل الكوادر المصرية والأفريقية. وقام وزير الاتصالات مع الوزراء المشاركين في اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي بجولة بالمعرض المقام علي هامش الاجتماع؛ بالاطلاع على احدث نماذج من تطبيقات الجيل الخامس مثل الجراحة عن بعد وكذلك الاطلاع علي طرق الترجمة عن طريق الذكاء الاصطناعي.

كما قام وفد من الوزارة بزيارة شركة Cyber dyne المتخصصة في اجهزة الروبوت وتجهيزات الأجهزة التعويضية، كما زار وكالة الفضاء اليابانية Jaxa حيث اطلع علي مساهمة اليابان في المحطة الدولية الفضائية.

جدير بالذكر أن وفد وزارة الاتصالات عقد عددا من اللقاءات خلال يومي 6 و7 يونيو مع قيادات من الجانب الياباني تشمل مسئولين حكوميين، وممثلي الشركات والجهات الأكاديمية، بهدف إقامة شراكات فاعلة مع الجانب الياباني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما شارك على مدار يومين في اجتماعات مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة