المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام


«الأعلى للإعلام» ينذر عبدالرحيم ويوقف «نشرة الفراخ» لمدة شهر

شادي محمد

الأحد، 09 يونيو 2019 - 05:01 م

 

اجتمعت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم، ناقشت فيه المخالفات المتعلقة بالتغطية الإعلامية للحادث الإرهابي الأخير. 

 

وقال رئيس اللجنة جمال شوقي إن اللجنة أوصت بتوجيه إنذار إلى الصفحة الشخصية للنائب عبدالرحيم علي، لنشره فيديو مفبرك مجهول المصدر يسيء لرجال الأمن المصري.

 

كما أوصت اللجنة بتوجيه إنذار لموقع صدى البلد وصوت المسيحي الحر، لمخالفتها كود التعطيات الإعلامية للحوادث الإرهابية واللوائح الصادرة عن المجلس، ونشرها معلومات مغلوطة تسيء لجهود الدولة في مكافحة الإرهاب. 

 

وأشار شوقي في تصريحات صحفية إلى أن اللجنة رأت حذف العبارات المسيئة التي تم وضعها بشكل غير عمدي بالموقع سالف الذكر، لا يمنع من توجيه إنذار لهذه الوسائل الإعلامية لعدم تكرار مثل هذا الأمر مرة.

 

في سياق آخر، أوصت اللجنة وقف نشرة أخبار بما تسمى «نشرة أخبار الفراخ» لمدة شهر والمذاعة على قناة القاهرة والناس للإساءة للمشاهدين،  باستخدام عبارات تحمل إيحاءات جنسية مبتذلة.

 

كما ناقشت اللجنة شكوى أخرى مقدمة من شخص ضد نفس القناة تتعلق ببرنامج  الأفوكاتو لإساءته لسمعة عائلته في إحدى الحلقات. 

 

وأوضح شوقي أن  اللجنة أوصت بإرسال خطاب للقناة المذكورة لردهم على الشكوى.

 

كما أوصت اللجنة فتح تحقيق مع موقع التحرير لبيان مدى مسئولية العاملين في الموقع علي ضوء العنوان المثير للجدل الخاص بوفاة النبي - صل الله عليه وسلم. 

 

وبحسب شوقي، أمرت اللجنة استدعاء رئيس تحرير ومجلس إدارة جرنال إسكان مصر لمعرفة رده على شكوتين تتهما الموقع بالابتزاز مقدمتان من رجل أعمال صاحب شركة مقاولات ومدير الشئون القانونية بجهاز مدينة السادات، لافتا إلى أن الاستدعاء لتقديم المستندات لتثبت ما تم نشره.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة