المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز
المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز


غداً.. ورشة للهوليودي دوڤ سيمنز بالقاهرة بحضور ساويرس ونيللى كريم

أحمد السنوسي

الأحد، 09 يونيو 2019 - 06:47 م

يبدأ المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز غداً "الاثنين" الورشة السينمائية الاولى له بالقاهرة والتي تستمر على مدار يومين بواقع 8 ساعات يومياً تتخللها ساعة راحة، الذي يقدم فيها محاضرة مكثفة عن كيفية صناعة الفيلم.

 

ويشارك في الورشة عدد كبير من الدارسين يتقدمهم نجوم الفن والمجتمع من بينهم المهندس نجيب ساويرس ونيللي كريم وداليا البحيري وأحمد زاهر وجميلة عوض ومدحت العدل وعمرو عرفة وأيمن سلامة وأيمن بهجت قمر وكاملة أبو ذكري وماندو العدل وبيتر ميمي وعمرو قورة.


وتعد زيارة المحاضر والمنتج العالمي دوڤ سيمنز لمصر هى الاولى، حيث يقدم ورشة سينمائية تابعة لمعهد هوليوود للفيلم في "لوس انجلوس" التي أسسها سيمنز عام 1998، والخاصة بصناعة وبيع وتسويق الفيلم في هوليوود والعالم ، ومن المقرر أن يقدم "سيمنز" ورشتين بالجامعة الامريكية وتقام الورشة الأولى علي مدار يومين 10 و11 يونيو ، فيما تقدم الثانية يومي 17 و18 يونيو.

 

ويقدم "سمنز" عقب انتهاء الورشة كتاب يضم جميع ارقام شركات التوزيع والمخرجين والممثلين والمؤلفين ومواقع التصوير وتأجير المعدات في هوليود وايضاً في مصر ، كما تمنح الورشة فرصة للدارسين بعرض أفكارهم على نجوم الفن المشاركين . 


الورشة من تنظيم "ستوديو پرودكشنز مصر" للفنانة سماح أنور ، ومخصصة لصناع الفيلم من المحترفين والهواة والذين يرغبون في عمل أفلام احترافيه جماهيرية، الراعي الرسمي للورشة مهرجان الجونة السينمائي، والناقل الرسمي مصر للطيران ، ورعاية د.باسم سمير كلينكس هوليود سمايل .


يشار إلى أنه تخرج من هذه الورشة منذ بداية العمل بها حتى اليوم أكثر من 50 ألف طالب، منهم ألف من نجوم هوليوود كمخرجين ومنتجين وممثلين وكتاب سيناريو، منهم ويل سميث، برادلي كوپر، سپايك لي، كوينتين تارانتينو، كوين لطيفة، روچر كورمان، چورچ كلوني، ڤاليري بيرتينيللي، سينباد، وغيرهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة