تطبيقات لمعرفة حالة الطقس
تطبيقات لمعرفة حالة الطقس


فيديو وصور| 5 تطبيقات هامة لمعرفة حالة الطقس.. تعرف عليها

كريم هلال

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 03:37 ص

يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفة حالة الطقس خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب تغير المناخ الذي يحدث دون سابق إنذار، وحتى خلال موسم الصيف الحالي اعتدنا في البلاد العربية على التحذير من الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة، لذلك من الأفضل الاستعانة بأحد تطبيقات الطقس التي تتيح لك معرفة درجات الحرارة، وسرعة الرياح واتجاهها بدقة ،ونسبة الأمطار، ومستوى الرؤية، بالإضافة إلى الاطلاع على توقعات حالة الطقس لعدة أيام قادمة .

وتضم متاجر التطبيقات عددًا كبيرًا من تطبيقات الطقس، ولكن في الحقيقة كل تطبيق له آلية عمله، فمنها ما يقدم لك أخبار الطقس لحظيًا، ومنها ما يركز على توقعات الطقس لمدة أسبوع، أو أسبوعين، بالإضافة لتوفير توقعات حالة الطقس الشاملة لمنطقتك.

وفيما يلي أهم 5 تطبيقات يجب توافرها في هاتفك الذكي لمعرفة حالة الطقس والتي تساعدك على تتبع الأحوال الجوية بسهولة على أجهزة أندرويد:

1- تطبيق AccuWeather:

يعتبر من تطبيقات الطقس الشاملة، حيث يتيح لك الوصول إلى كل المعلومات التي قد تحتاج إليها، ويدعم ميزة MinuteCast؛ للحصول على أحدث توقعات الطقس دقيقة بدقيقة، كما أنه يوفر تنبؤات للطقس كل ساعة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، بالإضافة إلى توقعات يومية لمدة 15 يومًا قادمة.

ويدعم تطبيق AccuWeather عدد من الميزات الأخرى؛ والتي تشمل: معلومات يومية حول الشروق والغروب، ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية، والرؤية، والحساسية، وهطول الأمطار، وتقارير جودة الهواء، وكذلك مقاطع الفيديو عن أخبار الطقس الحالية.

كما يمكنك من خلاله إرسال تقارير الطقس، ومقاطع الفيديو الخاصة بك، وقد يستخدمها التطبيق في تقاريره الإخبارية حول الطقس.

ويتميز التطبيق بواجهة المستخدم البسيطة، كما أنه قابل للتخصيص، حيث يمكنك فلترة ميزات التطبيق وفقًا لتفضيلاتك، وإخفاء أي ميزات لا تريدها بسهولة.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، كما يمكنك الاشتراك داخل التطبيق للحصول المزيد من الميزات.

 

2- تطبيق Dark Sky:


يشتهر هذا التطبيق بأنه أدق تطبيقات الطقس، حيث يمكنه إنشاء توقعات لموقعك الجغرافي بدقة عالية، مما يوفر لك تنبؤات دقيقة للساعة القادمة، بالإضافة إلى أنه يتيح لك توقع حالة الطقس خلال ما يصل إلى أسبوع قادم.

يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة، تعرض لك ظروف الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة، مع اشعارات تخبرك بموعد الأمطار.

ومن أهم ميزات هذا التطبيق أنه يدعم عرض خريطة كاملة توضح لك أماكن سقوط الأمطار، والثلوج في جميع أنحاء العالم في أي وقت، كما يضم أيضًا وضعًا مخصصًا لعدم الإزعاج، لذا يمكنك التأكد من أنه لن يوقظك في منتصف الليل، وتستطيع الاعتماد عليه إذا كنت تعيش في منطقة متقلبة الطقس.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، كما يمكنك الاشتراك داخل التطبيق للحصول المزيد من الميزات.

3- تطبيق 1Weather:

يدعم هذا التطبيق مجموعة كبيرة من خيارات التخصيص، ويتيح لك تتبع الظروف، والتوقعات الحالية لموقعك، وما يصل إلى 12 موقعًا آخر من اختيارك.

ويوفر التطبيق أيضًا رسوم بيانية لحالة الطقس، وتوقعات بهطول الأمطار، والبحث في خرائط الرادار، ومقاطع فيديو إخبارية، وتوقعات بَحرية، وإشعارات لظروف الطقس القاسية، بالإضافة إلى إشعارات قابلة للتخصيص، ويدعم وجود ويدجيت widget، بحيث يمكنك التحقق من الطقس من شاشتك الرئيسية، كما يتيح لك مشاركة أحوال الطقس بسهولة مع أصدقائك عبر البريد الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي.

ويقدم التطبيق توقعات الطقس كل ساعة خلال 48 ساعةً القادمة، وتوقعات ممتدة لمدة 10 أيام مقبلة، وحتى تنبؤ لمدة 12 أسبوعًا وهذا مهم جدًا أثناء التخطيط للسفر، كما يغطي كل شيء ابتداءً من درجات الحرارة، وسرعة الرياح واتجاهها، والرؤية، والرطوبة، وحتى مؤشر الأشعة فوق البنفسجية، والضغط الجوي، وفرصة هطول الأمطار بالنسبة للساعة التالية.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، كما يمكنك الاشتراك من داخل التطبيق للحصول المزيد من الميزات.

4- تطبيق Today Weather:

يوفر التطبيق تنبؤات الطقس المحلية الأكثر دقة في العالم، حيث يمكنك من خلاله الحصول على توقعات الطقس لأي مكان في العالم بسهولة.

كما يدعم هذا التطبيق عددًا من ميزات الطقس ومنها: درجات الحرارة اللحظية، والرطوبة، ومستوى الرؤية، وضغط الهواء، وسرعة الرياح واتجاهها، بالإضافة إلى إرسال تنبيهات في الطقس شديدة البرودة، وإشعارات بمواعيد سقوط الأمطار.

يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة، كما يتيح لك مشاركة أحوال الطقس بسهولة مع أصدقائك.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي.

5- تطبيق Yahoo Weather:


يتيح لك هذا التطبيق الاستعداد ليومك مع بيانات الطقس الدقيقة على مدار الساعة، وتوقعات لما يصل إلى 10 أيام، كما يتيح لك تتبع الظروف، والتوقعات الحالية لموقعك، وما يصل إلى 20 مدينة أخرى يمكنك إضافتها حسب ما يناسبك.

يوفر لك التطبيق كل بيانات الطقس ومنها: درجات الحرارة، وقوة الرياح واتجاهها، والضغط الجوي، ومواعيد هطول الأمطار، وتصفح الخرائط التفاعلي مثلة: خرائط الرادار، والأقمار الصناعية.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة