صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شبكة الجيل الخامس تغزو لندن نهاية العام الحالي

رضا خليل

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 06:11 ص

كشفت صحيفة «تايمز»  البريطانية أن شركة ثري التي تملكها هاتشيسون  لخدمات الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة، الإثنين، إنها ستدشن أولى خدمات النطاق العريض للجيل الخامس الجديد في لندن في أغسطس المقبل، وستغطي هذه الخدمة في 25 مدينة وبلدة قبل نهاية العام الجاري وستبدأ شبكة الجيل الخامس بخدمة البث العريض في لندن لتنضم بذلك إلى بي.تي وإي.إي. وفودافون في تدشين الخدمة في 2019.

وأفادت الشركة  إن استثمار البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس الذي تكلف ملياري جنيه إسترليني (2.55 مليار دولار) اشتمل على إدخال تحسينات على الشبكة في مدن بريطانية جديدة وشبكة سحابية أساسية من نوكيا.

وتابعت :" ستعلن عن تفاصيل الأجهزة التي ستكون جزءا من تدشينها للشبكة في يوليو منوها أن شركة  هواوي العملاق الصيني تمثل خطرا أمنيا، وإنها مفتوحة للتجسس من قبل بكين، وهو ادعاء نفته الشركة الصينية وقرر مجلس الأمن القومي البريطاني في أبريل/نيسان حظر هواوي من التعامل مع جميع الأجزاء الرئيسية لشبكة الجيل الخامس المستقبلية ومنحها دخولا محكومة للأجزاء غير الأساسية لكن الحكومة لم تتخذ قرارا نهائيا بعد.

وأوضح « ديف دايسون»  الرئيس التنفيذي للشركة: "من الواضح أن العملاء والشركات يرغبون في المزيد والمزيد من البيانات مضيفا :"لقد عملنا بجد خلال فترة زمنية طويلة لنستطيع تقديم أفضل خدمة للجيل الخامس من البداية للنهاية إن الجيل الخامس يغير اللعبة بالنسبة للشركة" ومن المتوقع تدشين شبكة الجيل الخامس تجاريا على مستوى العالم في 2020.

ودشنت إي.إي خدمات الجيل الخامس في 6 مدن في مايو الماضي، في حين ستدشن فودافون الخدمة في الثالث من يوليو/تموز المقبل، وأخرجت الشركتان هواتف هواوي الذكية من تدشينات الجيل الخامس بسبب عدم التأكد من دعم أندرويد الذي تقدمة جوجل لهذه الهواتف بعد الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة والتي تعوق وصول الشركة الصينية لتقنياتها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة