مصنع اعادة تدوير القمامة بمدينة 15 مايو
مصنع اعادة تدوير القمامة بمدينة 15 مايو


قيادات التنمية المحلية يتفقدون مصنع إعادة تدوير القمامة بمدينة 15 مايو

محمود كساب

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 09:53 ص

 

 

تفقد قيادات وزارة التنمية المحلية مجمع تقديم خدمات المعالجة للتخلص من القمامة بمدينة 15 مايو بمحافظة القاهرة التابع للشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة (إيكارو) وذلك بحضور الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة ، والدكتور هشام شريف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو,

وخلال الزيارة استمع قيادات الوزارة إلى شرح تفصيلى من د.هشام شريف وعدد من المهندسين العاملين بالشركة حول مراحل تشغيل عملية إدارة المخلفات البلدية الصلبة التي تتم في المجمع حيث أنه يعمل بطاقة ٢٥٠٠ طن إلي ٣٠٠٠ طن في اليوم ، وتتضمن مراحل التشغيل أيضاً عمليات الفرز والتدوير للمخلفات وصولاً إلى كل من الكومبوست ووقود المرفوضات (RDF ) وكذا إدارة عملية الدفن الصحى للمرفوضات .

كما تفقد قيادات الشركة والوزارة كافة مراحل منظومة الفرز و انتاج السماد العضوي ومعمل مراقبة الجودة للسماد وال(RDF ) ، وإنتاج بدائل الوقود واختتم الوزير الجولة التفقدية في المجمع بزيارة منظومة الدفن الصحي للمخلفات .

 

واستمعوا خلال الزيارة إلى مجموعة من شكاوى المواطنين من سكان مدينة 15 مايو والتى نقلها رئيس مجلس الأمناء وعلى رأسها تضرر الأهالى من أحد مصانع المخلفات الطبية بالمنطقة والذي يسبب بعض الإنبعاثات والروائح الكريهة.

ووعدتروزارة التنمية المحلية بدراسة وضع المصنع وحل تلك المشكلة خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية ،

وخلال لقاء السيد الوزير مع مسئولي الشركة أكد شعراوي أهمية دور شركات القطاع الخاص العاملة في مجال القمامة في نجاح المنظومة الجديدة لتدوير المخلفات البلدية والصلبة وضمان استدامتها .

 

وشددت التنمية المحلية على أهمية توفير شركات القطاع الخاص العاملة في مجال المخلفات برامج تدريبية لتأهيل الكوادر البشرية والعاملين في هذ المجال من الادارة المحلية.

 

وأضافت الوزارة أنها تدعم كافة المبادرات المجتمعية خاصة التي يقوم بها الشباب للمساعدة في حل مشكلة القمامة بالمحافظات .

 

 

وتأتي زيارة للمجمع في إطار الاستعداد لدخول منظومة المخلفات الجديدة في القاهرة حيز التنفيذ ، حيث تمثل نسبة المخلفات بها 23.7% من إجمالي محافظات الجمهورية.

 

يذكر أن الشركة المصرية لتدوير المخلفات ( ايكارو ) متعاقدة مع محافظة القاهرة منذ عام ٢٠٠٤ للتخلص من المخلفات البلدية من المنطقة الجنوبية للمحافظة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة