جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزير الإنتاج الحربي يبحث مع نظيره «البيلاروسي» تطوير الصناعات العسكرية

محمد زين

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 10:10 ص

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الأثنين،  رومان جولوفشينكو - وزير الدولة للصناعات العسكرية البيلاروسي، لبحث مجالات التعاون المشترك في التصنيع الحربي، خلال زيارة تستغرق يومين بالقاهرة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة .

وخلال الاجتماع تم مناقشة آخر مستجدات التعاون القائمة مع عدد من الشركات البيلاروسية في المجالات العسكرية، وبحث موضوعات التعاون المقترحة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية في مجالات التصنيع العسكري.

 

وتم التأكيد على حرص وزارة الإنتاج الحربي على إقامة صناعات مشتركة مع دولة بيلاروسيا لما تمتلكه من تكنولوجيا حديثة في كثير من مجالات التصنيع العسكري والتي يمكن التعاون بها لتطوير الصناعات العسكرية وتحديث الأنظمة الدفاعية المتواجدة فى الأفرع المختلفة بالقوات المسلحة .


وأشاد " رومان جولوفشينكو" بالتعاون الناجح بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية والذي يدعو إلى فتح المزيد من مجالات التعاون المشترك الأخرى وذلك لما تتميز به شركات الإنتاج الحربي المصري من تكنولوجيا متطورة وخبرات علمية وفنية تواكب أحدث تكنولوجيات التصنيع فd العالم .

 

 وقام جولوفشينكو بعرض مقترح "خارطة طريق" بموضوعات للتعاون الثنائي في مجال التصنيع والتطوير لبعض المعدات العسكرية والتي ستؤدي إلى إنتاج معدات حديثة بأسعار منافسة يتم طرحها في الأسواق العربية المحيطة وكذلك الأسواق الأفريقية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة