صورة موضوعية صورة موضوعية

ثانوية عامة 2019| «شاومينج» نشر نماذج امتحاني الاقتصاد والإحصاء بالإجابات

إسراء كارم الإثنين، 10 يونيو 2019 - 10:43 ص

نشرت إحدى صفحات الغش والمعروفة باسم «شاومينج»، نماذج امتحاني الاقتصاد والإحصاء، تأكيدًا للإجابات التي نشرتها، بعد بدء الامتحان بحوالي نصف ساعة.


وهنأت الصفحة متابعيها الذين حصلوا على الامتحان منذ الفجر، مؤكدة أنها مستمرة في عملها رغم تأكيد الوزارة على التوصل إلى القائم بتسريب مادة اللغة العربية أول أمس.


ومن جانبهم، أكدوا الطلاب قبل دخول اللجان، في تصريحاتهم لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنهم قاموا بحل نماذج امتحاني الاقتصاد والإحصاء الموجودة على موقع الوزارة، وذلك بعد أن جاء جزء كبير من بامتحان اللغة العربية، معربين عن استيائهم من مواقع الغش الإلكتروني.


ومن ناحية أخرى، حذرت وزارة التربية والتعليم من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.


وكذلك من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة