رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي


وزير روسي: خطة آبي للتعاون مع موسكو تظهر نتائج ملموسة

أ ش أ

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 10:46 ص


 أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين اليوم، أن خطة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي المكونة من 8 نقاط ، في مجال التعاون مع روسيا، أظهرت بالفعل نتائج ملموسة.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن أوريشكين قوله، خلال لقاء وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيغ ساكو، "فيما يتعلق بالعلاقات الروسية اليابانية، أظهرت خطة التعاون المكونة من 8 نقاط التي اقترحها رئيس وزراء اليابان شينزو آبي في عام 2016 نتائج ملموسة بحلول عام 2018".

وتابع "ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 17 بالمئة في عام 2018، وقد تم تنفيذ مشاريع في مجالات مختلفة: انطلاقا من تحسين بيئة المدن والرعاية الصحية وصولاً إلى المشاريع الاستثمارية الكبيرة ، وسيتم عقد اجتماع رفيع المستوي في نهاية الشهر الجاري، لذلك من المهم للغاية الآن وضع النقاط على الحروف".

وكان رئيس وزراء اليابان شينزو آبي قد قدم خلال الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عام 2016 في مدينة سوتشي الروسية ، "خطة تعاون" تتكون من 8 مجالات للتفاعل العملي وهي : الطاقة ، الصناعة ، الرعاية الصحية ، الزراعة ، البيئة الحضرية، تعاون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، التكنولوجيا العالية ، والتبادلات في المجالات الإنسانية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة