فاروس القابضة تعقد مؤتمرها السنوي الثالث لكشف الفرص الاستثمارية بالسوق المصري فاروس القابضة تعقد مؤتمرها السنوي الثالث لكشف الفرص الاستثمارية بالسوق المصري

فاروس القابضة تعقد مؤتمرها السنوي الثالث لكشف الفرص الاستثمارية بالسوق المصري

عادل إسماعيل الإثنين، 10 يونيو 2019 - 11:51 ص

تنظم فاروس القابضة للاستثمارات المالية، مؤتمرها السنوي الثالث للمستثمرين خلال شهر يونيو الحالي بالجونة، الغردقة. وذلك بهدف مناقشة فرص الاستثمار في السوق المصرية في ظل الإصلاحات والتحولات الاقتصادية الناجحة في البلاد، بحضور ممثلي أكثر من 40 شركة ومؤسسة مختلفة في 11 قطاعاً رئيسياً مدرجة بالبورصة المصرية.

وعن أهمية المؤتمر على صعيد الفرص الاستثمارية، صرح علاء العفيفي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المشارك لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية: "بأن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الهامة في ظل وجود اقتصاد ناشئ قوي ومناخ استثماري جاذب للقطاع الخاص، في ظل اهتمام الحكومة والتزامها بمواصلة تحقيق النمو الاقتصادي".

ويبدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية يتم بعدها مناقشة أهم القضايا الخاصة بالاستثمارومستقبله، وبعد ذلك تبدأ الاجتماعات الثنائية بين الشركات والمستثمرين من مديري الأصول والصناديق الاستثمارية لتعظيم فرص الاستثمار.

وحول القضايا الرئيسية التي سيتم طرحها في هذا المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين، أضاف علاء: "نسعى هذا العام من خلال مؤتمرنا السنوي إلى فتح قنوات الاتصال المباشر ما بين المستثمرين وصنّاع القرار لتسهيل الفرص الاستثمارية؛ حيث أننا متفائلون بالتوسع الاقتصادي المستدام".

وعن توقعات المؤشرات المالية للاقتصاد المصري، قالت رضوى السويفي، رئيس قطاع الأبحاث بشركة فاروس القابضة: "هناك العديد من المؤشرات الإيجابية التي سوف تشجع المستثمرين على الدخول للسوق المصري، مثل الاتجاه نحو تخفيض أسعار الفائدة تدريجيا، وذلك بالتزامن مع التوقعات الإيجابية لمعدلات إجمالي الناتج المحلي والتي ستفوق 5.5٪ خلال السنوات 4 – 5 القادمة و تحسن الموءشرات الاقتصاديه مما سيعطي رسالة قوية للمستثمر أن هذا هو الوقت الملائم للاستثمار في مصر".

ومن المنتظر أن ينعقد خلال المؤتمر نحو 600 اجتماعٍ ثنائيٍ بين أكثر من 40 شركة مدرجة في البورصة المصرية بالإضافة إلى عدد من الشركات والمؤسسات التي من المنتظر أن يتم طرح اسهمها في البورصة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة