صورة أرشيفية صورة أرشيفية

وكالة الطاقة النووية: 54 مفاعل قيد الإنشاء في 18 دولة 

أ ش أ الإثنين، 10 يونيو 2019 - 11:59 ص

 أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن مفاعلات الطاقة النووية البالغ عددها 451 في 30 دولة توفر حاليا أكثر من 10٪ من إجمالي احتياجات الكهرباء في العالم وثلث إجمالي الطاقة منخفضة الكربون مشيرة الى أن هناك 54 مفاعلً للطاقة النووية قيد الإنشاء في 18 دولة.

ولفت بيان للوكالة الدولية اليوم، من مقرها في العاصمة النمساوية فيينا، إلى أنه في الشهر المقبل سوف يتم إطلاق مشروع جديد لزيادة فرص التعاون الممكنة فى الطاقة النووية بين الدول الأعضاء .

وأشار البيان إلى أن الاستعدادات تسير بشكل جيد للمؤتمر الدولي حول تغير المناخ ودور الطاقة النووية في أكتوبر المقبل منوها إلى أن هذا المؤتمر سوف يسلط الضوء على العديد من الطرق التي يمكن للتكنولوجيا النووية من خلالها تقديم حلول مجربة لبعض أكثر التحديات المناخية إلحاحًا اليوم. 

وذكر البيان أن زيادة الاعتماد على استخدام الطاقة النووية سوف يساهم في التخفيف من انبعاثات غازات الدفيئة بينما تساعد التقنيات النووية الأخرى دول العالم على مراقبة تأثير الانبعاثات على المحيطات والتربة والتكيف مع أنماط المناخ المتغيرة .

ونوه البيان إلى التزام الوكالة بتشجيع التطبيقات السلمية للعلوم والتكنولوجيا النووية وتعزيز السلامة والأمن النوويين وتنفيذ الضمانات لتطوير التعاون التقني لافتا الى استمرار جهود بناء الشراكات وزيادة التعاون الفني.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة