أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة


صوامع الجيزة تستقبل 202 ألف طن قمح خلال شهر مايو

أ ش أ

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 12:40 م

 

 تواصل محافظة الجيزة استلام الأقماح من الموردين في ثالث أشهر الحصاد، وذلك بكافة الصوامع والهناجر والشون التابعة لمختلف الجهات المعنية بأنحاء المحافظة، حيث يتم التوريد لبنك التنمية والشركة العامة للصوامع والمطاحن والشركة المصرية القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد أحمد راشد محافظ الجيزة أن إجمالي ما تم توريده من المزارعين بكافة الصوامع والهناجر والشون بأنحاء المحافظة بلغ 202 ألف طن من الأقماح خلال شهر مايو 2019.

وقال محافظ الجيزة في تصريح اليوم، إن أعمال التوريد مستمرة لحين انتهاء موسم الحصاد، حيث يتم استلام الأقماح من المزارعين من داخل وخارج المحافظة وإيداع الكميات المستلمة بعد فحصها بدقة من خلال اللجان المختصة للتأكد من سلامتها وخلوها من أية فطريات أو نسب رطوبة قد تؤثر على جودتها خلال عملية التخزين داخل الشون والصوامع والهناجر والتي سبق وأن تم تجهيزها لاستقبال الأقماح وتخزينها وفق أعلى معايير للجودة.

وأضاف أن أعمال الاستلام والتخزين تخضع لرقابة صارمة وأنه يتم متابعة الأعمال وإجراء الرقابة الدورية على أماكن التخزين من خلال عدد من الجهات عل رأسها مديرية ومباحث التموين للتأكد من صلاحية الأقماح للاستهلاك، مشيرا إلى أن عمليات التوريد مستمرة لحين استلام آخر دفعة من المخزون للمطاحن استعدادا لتوزيعها على المنافذ وتقديمها للمواطنين.

من جانبه، قال هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة إن إجمالي المساحة المنزرعة بالفدان بلغت 33684 فدانا، مؤكدا على المتابعة الدورية لأعمال التوريد.

وأكد كامل أن الموسم الحالي شهد ارتفاع نسبة إقبال المزارعين على توريد المحاصيل مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك لرغبتهم في الاستفادة من الحافر التشجيعي الخاص بفارق السعر، والذي تم تطبيقه بواقع 100 جنيه للأردب لكل درجة من درجات النظافة، وفقا للقرار الوزاري رقم 54 لسنة 2019.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة