جانب من اطلاق تفاصيل بينالي القاهرة الدولي جانب من اطلاق تفاصيل بينالي القاهرة الدولي

وزارة الثقافة تعيد الأنشطة التشكيلية الدولية بعد توقف سنوات 

الثقافة  تطلق البينالي الأول لفنون الطفل وتُعيد بينالي الإسكندرية 

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 10 يونيو 2019 - 12:48 م

بدأت وزارة الثقافة في تنفيذ خطة إعادة الأنشطة التشكيلية الدولية التي توقفت منذ عدة سنوات، وكان أولها بينالي القاهرة الدولي، ويليه بينالي الإسكندرية الدولي، وترينالي الجرافيك ودراسة استئناف فعاليات ترينالي الخزف.


وأكدت وزارة الثقافة على استعدادها لإقامة الدورة التأسيسية لبينالى فنون الطفل باعتباره هدية مصر لأطفال العالم وذلك تحت عنوان مكاني المفضل بالشراكة مع مؤسسة أمسيا للتربية عـن طريق الفن " إفريقيا والشرق الأوسط " حيث تترأس لجنته العليا الدكتورة سرية صدقي وقوميسيره العام الدكتور أحمد حاتم .


وتنطلق اليوم فعاليات الدورة الثالثة عشر من بينالي القاهرة الدولي بعد توقف أكثر من 8 سنوات والتي تحمل اسم نحو الشرق ويحل عليها الفنان الفرنسي جيرار جاروست كضيف شرف وذلك بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والفنان إيهاب اللبان القوميسير العام . 
ويشارك في بينالي القاهرة الدولي  13 دولة افريقية، ضمن فعاليات الاحتفالات برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي .

 
 وتقام الدورة الثالثة عشر بمشاركة 78 فنان من 52 دولة من مختلف قارات العالم وتتواصل في الفترة من 10 يونيو حتى 10 أغسطس في قاعات قصر الفنون ومتحف الفن المصري الحديث ومجمع الفنون بالزمالك.


ويقام  حفل توزيع الجوائز في السابعة مساء الثلاثاء 11يونيو، التي تصل قيمتها إلى مليون جنيه، وتشمل جائزة النيل الكبرى وقيمتها مائتان وخمسون ألف جنيه إلى جانب 5 جوائز أخرى بقيمة إجمالية سبعمائة وخمسون ألف جنيه . 
 

 لمنتخبي نيجيريا وزيمباًبوي
 لمنتخبي نيجيريا وزيمباًبوي
 لمنتخبي نيجيريا وزيمباًبوي
 لمنتخبي نيجيريا وزيمباًبوي
 لمنتخبي نيجيريا وزيمباًبوي
 لمنتخبي نيجيريا وزيمباًبوي

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة