نقل الطلبة بسيارات نصف نقل
نقل الطلبة بسيارات نصف نقل


إصابة «طالب» بانهيار عصبي و«مراقب» بمغص كلوي بالغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 02:13 م

كشفت مصادر بمديرية الصحة بالغربية، أن مستشفى المنشاوي العام بطنطا، استقبل طالب في الثانوية العامة، مصابا بانهيار عصبي، خلال تأدية مادة الاقتصاد، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى لإسعافه.

وأكدت غرفة العمليات انها لم تتلق أي شكاوى، وجميع اللجان البالغ عددها 104 لجان جرت فيها عملية امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء بصورة طبيعية.

كما شهدت لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة أحمد عرابى بمدينة المحلة ، إصابة مراقب ويدعى"عمرو.ع" بمغص كلوى حاد أثناء الإشراف وتم نقله بسيارة إسعاف لمستشفى المحلة.

كما حرص عدد من اولياء الأمور على نقل ابنائهم من القري بسيارة نصف نقل الى مقر لجان الإمتحان بمدينة السنطة لتعذر وجود وسيلة مواصلات لنقلهم.

وشهد امتحان الثانوية حالة من الفرحة على أوجه الطلاب وذلك لسهولة مادة الاقتصاد، متمنين أن تكون مادة الاحصاء بنفس سهولة الاقتصاد.

وعقب الانتهاء من امتحان مادة الاقتصاد وخروج الطلاب من اللجان، توجه عدد كبير من الأهالي لأبواب المدارس  للاطمئنان على ابنائهم.

وأعلنت غرفة العمليات بالمديرية حسن سير الامتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء

وقال محمد فاروق وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن غرفة العمليات تتابع إجراء الامتحانات، وتقوم وحدات الربط المكلفة بتوصيل أوراق الأسئلة والإجابه فى موعدها، فضلا عن التنبيه على جميع مديري الإدارات التعليمية بتذليل أى عقبات تواجه الطلاب والمشرفين بلجان الامتحانات أولًا بأول.

واضاف فاروق أن غرفة العمليات تضم كل من وكلاء التعليم والصحة وممثلي هيئة الأسعاف، وعدد من قيادات الأمنية بمديرية أمن الغربية، لتأمين فعاليات سير الامتحانات، وتوفير كافة الخدمات العلاجية والرعاية الصحية للطلاب باللجان مؤكدا أن جميع أسئلة وإجابات الامتحانات وصلت في موعدها دون تأخير على مستوى 104 لجان في معظم مدارس الإدارات التعليمية مشيرًا إلى أنه جرى الاستعداد الكامل والتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين عمليات نقل أوراق الأسئلة والإجابة والمخصصة لـ34 ألفا و532 طالبا وطالبة.

يذكر إنه يؤدي امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الغربية هذا العام نحو 34 الفا 532 طالبا وطالبة.

وكان اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية قد استعرض استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة مع قيادات المديرية والقيادات الأمنية ومسئولي شركة كهرباء جنوب الدلتا وشركة مياه الشرب ومديرية التموين والصحة لمواجهة أي صعوبات خلال الامتحانات بالإضافة إلى تجهيز اللجان والاستراحات بالمراوح والثلاجات والأسرة والفرش الجديد والمراتب وسبل الراحة للطلاب والملاحظين والمراقبين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة