محافظ الشرقية يتفقد المدفن الصحى بالخطارة
محافظ الشرقية يتفقد المدفن الصحى بالخطارة


محافظ الشرقية يتفقد المدفن الصحي بالخطارة

سناء عنان

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 03:06 م

قام د.ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بتفقد المدفن الصحي بمنطقة الخطارة بمركز فاقوس والذي يتم فيه التخلص الأمن من القمامة بعد نقلها من النقط الوسيطة والمقالب العشوائية للمدفن الصحي بمعرفة وحدة التدخل البيئى السريع لخلق جو صحي وبيئي للمواطنين ولتحسين منظومة النظافة.

واستمع المحافظ، من فخري عبد العزيز مستشار المحافظة لشئون البيئة والنظافة، لشرح تفصيلي عن ألية العمل بالمدفن الصحي والمقام على مساحة 20 فدان ويتكون من خليتين حيث يتم إعادة تصليح وتهيئة القمامة على شبكة الصرف ليتم شفط المياه عن طريق مضخه تمهيداً لرفعها إلى الأحواض لتبخيرها حتى لا يحدث إحتراق أو إشتعال ذاتي، كما تم مناقشة بحث إمكانية ربط الخليتين ببعضهما عن طريق طبقات بلاستيك لمنع ترشيح المياه لسطح الأرض وفقاً للإشتراطات البيئية.

وشدد المحافظ، على إجراء أعمال صيانة دورية للمعدات المستخدمة بالموقع لتقوم بكافة الأعمال داخل المدفن وتحقيق الإستفادة منه ولتحسين منظومة النظافة.

كما قام المحافظ،  بتفقد سير العمل بمجمع المحارق بالمدفن الصحي بالخطارة والذي يضم عدد (6) محارق  تستخدم لحرق النفايات الطبية الخطرة والتي تنقل من المستشفيات إليها للتخلص الأمن منها وفقاً للإشتراطات البيئية والصحية.

أشاد محافظ الشرقية، بالجهود المبذولة في هذه المنظومة للتخلص الأمن من النفايات الطبية ونقل المحارق إليها للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة