بدأ أعمال الدورة الـ108 لمؤتمر العمل الدولي
بدأ أعمال الدورة الـ108 لمؤتمر العمل الدولي


بدء أعمال الدورة الـ108 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف

أ ش أ

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 03:40 م

 

 بدأت أعمال الدورة الـ108 لمؤتمر العمل الدولي، الاثنين 10 يونيو في مقر الأمم المتحدة في جنيف، بمشاركة 187 دولة أعضاء في المنظمة وبتمثيل ثلاثي للحكومات والعمال وأصحاب الأعمال، وبحضور غاي رايدر مدير عام مكتب العمل الدولي.

وفي بداية المؤتمر، تم انتخاب جون جاك رئيسا للدورة الحالية للمؤتمر، وانتخاب نواب الرئيس عن الحكومات مارجريدا أزاتا من أنجولا، وعن أصحاب العمال جاكلين ميجو من كينيا، وعن العمال بلامين ديميتروف من بلغاريا.. كما تم انتخاب أعضاء هيئة مكتب الدورة جيراردو مارتينز من الأرجنتين، وبيرنارد من فرنسا، وماري ليوكياة من سنغافورة، وماريا فيماندا من أنجولا، وباسكير من نيوزلاندا.

وضم وفد مصر وزير القوى العاملة محمد سعفان، والسفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف.

ويناقش المؤتمر عددا من القضايا؛ منها: (مستقبل عمل أكثر إشراقا)، وهو شعار الدورة، وتناقش لجنة العنف والتحرش في عالم العمل (نشاط معياري.. مناقشة ثانية)، بهدف اعتماد اتفاقية مكملة بتوصية خاصة بالموضوع، كما يناقش المؤتمر عددا من التقارير حول تطبيق اتفاقيات العمل الدولية، والتعاون في مجال دعم أهداف التنمية المستدامة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة