محمد محيى الدين نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر
محمد محيى الدين نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر


للتوعية بالوضع الاقتصادي

«نائب المصرية للاستثمار» يطالب بدور أكبر لمنظمات الأعمال

وائل المزيكي

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 04:13 م

أكد محمد محيى الدين، نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، على أهمية عودة منظمات الأعمال واتحاد الصناعات والمستثمرين للقيام بالدور الأكبر في التوعية بالوضع الاقتصادي في مصر من خلال عقد لقاءات وحلقات تناقشيه مستمرة بالتعاون مع الجهات المعنية.


وأشار محيي الدين، إلي وجود بعض المقالات الاقتصادية المغلوطة وغير الواقعية والتي تستهدف التشكك في الوضع الاقتصادي المصري وقدرة الدولة المصرية على سداد الدين الخارجي ومواصلة مسيرة الإصلاح والتنمية، مشيداً بالرد السريع والايجابي والاحترافي من قبل وزارة التخطيط على المزاعم التي أثيرت حول زيادة معدلات الفقر والدين الداخلي والخارجي حيث أن رد الوزارة لم يشير إلى أصل الكاتب و فصله و لكن فند النقاط بموضوعية واحترام شديد.


وطالب محيي الدين بعقد حلقات نقاش بين الجمعيات واللجنة الاقتصادية بالبرلمان، وزارة التخطيط، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، و ذلك للنقاش وإبداء الرأي في حجم الدين وخطط الدولة للسداد وكيفية زيادة موارد الدولة.


وقال محي الدين، هناك فرص كبيرة لعودة تجمعات مجتمع الأعمال المصري من منظمات وجمعيات الأعمال المتخصصة، إلى جانب اتحاد الصناعات و الغرف التجارية للعودة مجددا لتلعب الدور المنوط بها من حراك فكرى لإثراء بيئة العمل و الاستثمار و الاقتصاد من خلال مناقشة الأحوال الاقتصادية على مستوى الصناعات المختلفة والخروج بتوصيات بجانب توعية المجتمع و رجل الشارع بتطورات الوضع الاقتصادي ونشر بيانات مختلفة للتوعية عن الوضع الاقتصادي بالتعاون مع الجهات المعنية.


وأضاف: يجب ألا تترك هذه المسئولية فقط على عاتق الدولة وأجهزتها بالعكس هذه الجمعيات مليئة بالكوادر والطاقات و لديها من الخبرات والإمكانات ما تستطيع أن تفيد به لبناء الاقتصاد المصري خلال هذه المرحلة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة