صورة ارشيفية صورة ارشيفية

«كاس الأمم» كلمة السر لتنشيط السياحة الأفريقية

مي سيد الإثنين، 10 يونيو 2019 - 05:52 م

تتأهب وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بخطة شاملة للترويج للسياحة خلال فعاليات كاس الأمم الأفريقية التي من المنتظر انعقادها خلال أسابيع في مصر.

 


وأوضحت الوزارة، أنها وضعت خطة ترويجية تعتمد على المنصات التكنولوجية وتقنيات حديثة، وتدريب العمالة السياحة لرفع جودة الخدمة المقدمة للسياح الوافدين لمصر وحسن الضيافة التي تعد من أهم عوامل زيادة الحركة السياحية.

 


وبعد توقيع وزارة السياحة، ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، عقدا مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لتكون راعيا إقليميا رسميا لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم لعام 2019، وضعت هيئة التنشيط ملامح خطة الترويج السياحي من خلال زيارات السياحة لنجوم الكرة الوافدين إلى معظم المقاصد السياحية المصرية ونشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي في المقاصد السياحية المصرية ووضعها ضمن فيلم تسجيلي لعرضه في المعرض الدولية السياحية التي تشارك فيه مصر.

 


وسجلت السياحة، انتعاش قوي في أفريقيا، حيث ازداد عدد السياح الوافدين بنسبة 13% ليصل إلى 21 مليون سائح، وحجم المساهمة المباشرة لقطاع السياحة في الاقتصاد الأفريقي بنهاية 2018 قاربت على 90.6 مليار دولار، مؤكدا أن يوجد زيادة كبيرة في عدد السياح الأفارقة في مختلف الأسواق السياحية، حسب تقرير منظمة السياحة العالمية.

 


وتحرص مصر لزيادة عدد السياح الأفارقة الوافدة إليها خصوصا أن عام 2019 شهد عدة فعاليات دولية تؤثر ايجابيا على القارة السمراء مثل فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية و تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي و أسوان عاصمة للشباب الأفريقي.

 


 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة