نقيب الأطباء البيطريين د.خالد العامري
نقيب الأطباء البيطريين د.خالد العامري


«البيطريين»: ممثل الحكومة استجاب لمطالب النقابة بشأن هيئة الدواء

حاتم حسني

الإثنين، 10 يونيو 2019 - 07:38 م

أكد النقيب العام للأطباء البيطريين د.خالد العامري، استجابة ممثل الحكومة د. تامر عصام نائب وزير الصحة لشئون الدواء، لمطالب ممثلي الطب البيطري، فيما يخص مشروع قانون إنشاء الهيئة العامة للدواء.

وأوضح "العامري" أن نقابة البيطريين طالبت ببقاء الأمصال واللقاحات تابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأن تظل إضافات الأعلاف تابعة لوزارة الزراعة، بالإضافة إلى استمرار الأدوية البيطرية داخل هيئة الدواء مع وجود قطاع بيطري داخلها، تحت إشراف أطباء بيطريين، ووجود تمثيل للأطباء البيطريين داخل هيئة الدواء.

وأوضح العامري، أنه أكد خلال مشاركته في جلسة الاستماع بمجلس النواب، مساء اليوم الأثنين 10 يونيو -الخاصة بقانون هيئة الدواءـ أنه أكد خلال كلمته أن مصر تعمل بنظام "EMEA" وهو النظام الأوروبي، والذي يعتمد على فصل الدواء عن الغذاء، وتخصيص هيئة لكلا منهم، حيث يتبع فيه الدواء البيطري قطاع للطب البيطري، لافتا إلى أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FAD"، كانت قد وضعت الدواء والغذاء واللقاحات البيطرية في هيئة واحدة، ولكن تم فصلهم مؤخرا بعد ثبوت فشل تلك التجربة.

وأشار نقيب الأطباء البيطريين، إلى أن د. تامر عصام ممثل الحكومة، أكد بعد اقتناعه بما قدمه ممثلي الطب البيطري، أنه سيجري تعديلات على نصوص بعض المواد، بحيث يفي بتعهده لبقاء الوضع على ما هو عليه، فيما يتعلق بالأمصال واللقاحات البيطرية، وإضافات الأعلاف.

وأشاد نقيب الأطباء البيطريين، بأداء ممثلي الطب البيطري خلال مشاركتهم بالجلسة، والتي حضرها ممثلين عن النقابة العامة للأطباء البيطريين، ونائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ورئيس اتحاد المهن الطبية، والذي دافع بقوة عن وجهة نظر الأطباء البيطريين داخل مجلس النواب، بالإضافة إلى رئيس معهد الأمصال واللقاحات بالعباسية، ومدير المركز الإقليمى للأعلاف.

ومن المقرر أن تستكمل النقابة وممثلي الأطباء البيطريين، مشاركتهم في جلسات مناقشة القانون الخاص بهيئة الدواء، في مجلس النواب، غدا الثلاثاء 11 يونيو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة